مصرع 52 حوثيا في كمينين على الحدود السعودية
- صُحف السبت, 12 نوفمبر, 2016 - 10:20 صباحاً
مصرع 52 حوثيا في كمينين على الحدود السعودية

[ حرس الحدود السعودي - ارشيف ]

لقي أكثر من 52 عنصرا من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، حتفهم فجر أمس وأول من أمس في جازان ومنفذ علب، في عمليتين نوعيتين على الحدود السعودية.
 
وذكرت صحيفة "الوطن" السعودية، ان العملية الأولى قامت بها وحدات المظليين وقوات الأمن الخاصة للقوات البرية السعودية على الشريط الحدودي بمحاذاة محافظة الحرث جنوب منطقة جازان.
 
وأكدت مصادر عسكرية أن مجاميع من ميليشيات الحوثي شنت هجوما عنيفا من ثلاثة محاور، على قرى حدودية تابعة لمحافظة الحرث مساء أول من أمس، تزامنا مع قصف عنيف تعرضت له المحافظة، في محاولة للاستيلاء على بعض القرى والمواقع الحيوية، التي تحظى بحضور أمني وتواجد عسكري، مما دفع القوات السعودية المشتركة بمساندة أفراد حرس الحدود إلى عمل كمين محكم، حيث نجحوا في استدراجهم إلى داخل الأراضي السعودية، وتمكنوا من محاصراتهم بعد مواجهات عنيفة استمرت قرابة 6 ساعات، انتهت بقتل 30 متمردا، منهم 6 قياديين، وأسر 13 آخرين.
 
وأضافت المصادر أن طائرات الأباتشي تصدرت المشهد في تتبع فلول المتمردين والفارين منهم، ونجحت في تصفيتهم، وتدمير 5 آليات عسكرية، وألحقت بهم خسائر فادحة، فيما استهدفت المدفعية السعودية راجمتين للصواريخ تابعتين للانقلابيين داخل الأراضي اليمنية القريبة من الحدود، ودمرت عددا من العربات والآليات التي كانت بحوزتهم.
 
وفي محور آخر، قامت القوات السعودية أمس، بتمشيط مناطق لتجمعات المليشيات على محاذاة جبل الدود، وتمكنت من رصد تحركات عناصر منهم، ونجحت في قتل أكثر من 11 آخرين، بينهم قيادي.
 


التعليقات