مستشار هادي : تصريحات كيري نوع من الهذيان وتأتي في الوقت الضائع
- صُحف الاربعاء, 16 نوفمبر, 2016 - 09:57 صباحاً
مستشار هادي : تصريحات كيري نوع من الهذيان وتأتي في الوقت الضائع

[ جون كيري لدى توديعه من قبل وزير الخارجية العماني أثناء مغادرته مسقط ]

قال عبد العزيز المفلحي٬ مستشار الرئيس عبد ربه منصور هادي٬ لـ«الشرق الأوسط»٬ إن تصريحات كيري «غير مسؤولة وتعتبر نوع ا من الهذيان٬ وتأتي في اللحظات الأخيرة المتبقية له»٬ 

مشير ا إلى أنه «لم يحصل إطلاقً ا أي اتفاق كما يدعي مع الانقلابيين».

وأضاف المفلحي: «نحن نرحب بالسلام٬ الدائم والمبني على أسس المرجعيات الثلاث والعمل بالقرار (2216 ( بتفاصيله٬ وأولها إطلاق سراح المتعقلين السياسيين٬ ورفع الحصار عن المدن٬ والانسحاب من المدن وتسليم السلاح٬ ومؤسسات الدولة٬ لا نعرف من هذه الأطراف التي يتحدث عنها.

وأضاف : هذه المبادرة تفتح الباب أمام حروب داخلية طاحنة ومستمرة٬ لأنها لم تدرك حقيقة المشكلة القائمة في اليمن بل تجاهلت ذلك٬ وكما يبدو تحاول إنقاذ الانقلابيين أكثر من إنقاذ الشعب اليمني».

إلى ذلك٬ قال وزير الإعلام ٬ معمر الإرياني٬ إن ما أعلنه كيري «خطوة غير مفهومة ولا نعرف الهدف الرئيسي منها»٬ وأضاف لـ«الشرق الأوسط» أن «كيري تحاور وتفاوض مع الانقلابيين في مسقط وهم الذين يلعنون يوميا وجهارا نهارا الولايات المتحدة٬ ثم أعلن اتفاقا لم تطلع عليه الحكومة اليمنية».

وأضاف أن «الحكومة اليمنية الشرعية تعمل في النور وليس في الظلام٬ وهناك أطر دولية معينة٬ إلى جانب قرارات مجلس الأمن الدولي ونحن لا نطلب أكثر من تطبيقها».

 مشيراً أن الحل في اليمن يكمن في إنهاء الانقلاب وانسحاب الميليشيات وإنهاء أي بؤر لإيجاد صراع طويل الأمد في اليمن والمنطقة٬ عبر هذه الميليشيات المدعومة من إيران.
 


التعليقات