الحكومة تدعو المنظمات والهيئات الدولية ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن
- سبأ الخميس, 17 نوفمبر, 2016 - 02:32 مساءً
الحكومة تدعو المنظمات والهيئات الدولية ممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن

[ وزير المياه والبئيه في مؤتمر مراكش ]

دعا وزير المياه والبيئة الدكتور عزي شريم المنظمات والهيئات والجهات العاملة في إطار الأمم المتحدة نقل مقراتها الرئيسية لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن وفقا لقرارات الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.

واستعرض الوزير شريم في كلمته التي القاها اليوم في جلسات مؤتمر الأطراف "COP22 " بمدينة مراكش المغربية الاوضاع في بلادنا في ظل الحرب التي فرضت على شعبنا من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية المسلحة وما ترتب على ذلك من دمار طال كل مفاصل الحياة ، والآثار السلبية التي خلفتها وتخلفها الحرب على اليمن أرضا وإنساناً.

مشيراً الى ان ذلك الدمار طال الأنظمة البيئية براً و بحراً.

ودعا وزير المياه الجميع الوقوف الى جوار اليمن من اجل تحقيق السلام الشامل والدائم وفقا للإجماع الوطني والإقليمي والدولي والمتمثل بتحقيق الاستحقاقات لمخرجات الحوار الوطني الشامل ،والمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ،والقرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار ألأممي 2216 حتى يسود السلام والأمن والاستقرار ليس في اليمن وحسب وإنما في المنطقة والعالم اجمع.

وجدد الوزير شريم الدعوة للدول المتقدمة إلى الإلتزام بتعهداتها بما في ذلك تلك الخاصة بتوفير ما يعادل 100 مليار دولار سنوياً بحلول العام 2020 والتي من شأنها مساعدة الدول النامية والأقل نمواً على التكيف ومكافحة الآثار السلبية للتغيرات المناخية المتزايدة .
 


التعليقات