أمهات المختطفين تندد بقتل أبنائها تحت التعذيب في سجون الحوثيين
- صنعاء - خاص الخميس, 17 نوفمبر, 2016 - 08:17 مساءً
أمهات المختطفين تندد بقتل أبنائها تحت التعذيب في سجون الحوثيين

[ وقفة لأامهات المختطفين بصنعاء - ارشيف ]

نددت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الخميس، بتزايد وتيرة قتل المختطفين تعذيبا في سجون مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية.
 
وقالت الرابطة في بيان لها اليوم خلال وقفة احتجاجية نفذتها أمهات المختطفين، أمام وزارة العدل وسجن البحث الجنائي بالعاصمة صنعاء، "أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية، قتلت ما يقارب خمسة مختطفين تعذيبا في سجونها خلال أقل من شهر في عدد من المحافظات.
 
وذكر البيان أن المليشيا قامت بالتصفية الجسدية المباشرة، للضحية المختطف وليد الإبي والذي تمت تصفيته قتلا بالرصاص داخل سجن البحث الجنائي بالعاصمة صنعاء.
 
واعتبرت الرابطة، أن ما تقوم به المليشيا من تعذيب ممنهج، بحق المختطفين الأبرياء، الذي يودي بهم إلى الموت، تجن سافر ولامبالاة بحياة المختطفين.
 
وحملت الرابطة المجتمع الدولي وعلى رأسهم الأمم المتحدة مسؤولية حرية وسلامة الآلاف من المختطفين في سجون الحوثيين، كما حملت  سلطة الأمر الواقع هذه الجرائم التي لن تسقط بالتقادم مهما طال أمدها فالحق والعدل سيأخذ مجراه عاجلا أم آجلا ..
 
ودعت الرابطة كل المنظمات الحقوقية والنشطاء والقنوات الفضائية وكافة الإعلاميين والحقوقيين لاعطاء القضية حقها الاعلامي والحقوقي،مشيرة إلى أن قضية المختطفين في سجون الحوثيين قضية الجميع.
 
وأوضحت الرابطة أنها تعتزم إطلاق حملة إعلامية حقوقية مساء اليوم الخميس، تنديدا واستنكارا بازدياد وتيرة التعذيب في سجون المليشيا الذي يودي بحياة المختطفي.
 
وكانت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، أكدت اليوم الخميس، في تقرير لها أن مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، أوقفوا وعذبوا وأخفوا قسرا عددا كبيرا من المعارضين منذ سيطرتهم على العاصمة اليمنية صنعاء قبل عامين.
 


التعليقات