مقتل وجرح العشرات من الحوثيين في شبوة وقائد عسكري يقول إن الجيش يستعد لمعركة التحرير الأخيرة
- شبوة - خاص الجمعة, 18 نوفمبر, 2016 - 09:52 مساءً
مقتل وجرح العشرات من الحوثيين في شبوة وقائد عسكري يقول إن الجيش يستعد لمعركة التحرير الأخيرة

شهدت منقطة عسيلان، بمحافظة شبوة، شرقي اليمن، اليوم الجمعة، معاركة عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى.
 
وأفادت مصادر عسكرية إن المعارك الشرسة التي شهدتها منطقة عسيلان أسفرت عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات، مشيرة إلى أن المليشيات تكبدت خسائر كبيرة في العتاد.
 
وبحسب المصادر فإن 5 من أفراد الجيش الوطني قتلوا خلال المواجهات اليوم.
 
وفي السياق قال قائد عسكري بارز في محافظة شبوة إن قوات الجيش الوطني المدعوم من التحالف العربي يستعد لمعركة التحرير الأخيرة في المحافظة.
 
وأوضح قائد اللواء 19 مشاه العميد مسفر الحارثي،  بأن قوات الجيش الوطني في جبهة عسيلان في بيحان، التابعة لشبوه، أحرزت ‏انتصارات في كافة خطوط المواجهة مع مليشيا الحوثي ‏وصالح وشددت الخناق عليها في العديد من المواقع ‏رغم النقص الكبير في الأسلحة لدى الجيش.‏
 
وأشار العميد الحارثي، بالجاهزية القتالية الكبيرة ‏لعناصر اللواء لخوض معركة التحرير الأخيرة ضد ‏المليشيات الانقلابية في بيحان وفقا لخطة وتوجيهات ‏القيادة العسكرية العليا"- حسب ما نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس).
 
وأوضح الحارثي أن الجيش ينفذ مقاومة شرسة ضد المسلحين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق، وتكبيدها خسائر في الأرواح والعتاد، متوقعا تحرير كافة مناطق محافظة شبوة من ‏المليشيات خلال فترة وجيزة. ‏
 


التعليقات