المبعوث الاممي يرحب بالهدنة في اليمن و يطالب بإنهاء النزاع بشكل دائم
- خاص السبت, 19 نوفمبر, 2016 - 10:01 مساءً
المبعوث الاممي يرحب بالهدنة في اليمن و يطالب بإنهاء النزاع  بشكل دائم

[ المبعوث الاممي اسماعيل ولد الشيخ ]

أعلن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد عن استئناف الوقف الشامل للأعمال القتالية في اليمن.

وقال ولد الشيخ في بيان مقتضب أنه تلقى تأكيدات من كافة الأطراف اليمنية بتجديد التزامها بأحكام وشروط وقف الأعمال القتالية المؤرخ 10 أبريل/نيسان 2016، والذي سيسري مرة أخرى اعتباراً من الساعة 12:00 ظهرا يوم السبت 19 تشرين الثاني/ نوفمبر 2016 بتوقيت اليمن لمدة 48 ساعة تتجدد تلقائياً إذا تم احترامها.

ورحب المبعوث الأممي إلى اليمن بإعادة سريان وقف الأعمال القتالية الذي يعد ضرورياً لتجنب المزيد من إراقة الدماء والدمار ويتيح إيصال المساعدات الإنسانية على نطاق واسع.

 داعياً كافة الأطراف اليمنية والإقليمية والمجتمع الدولي إلى تشجيع الاحترام الكامل لوقف الأعمال القتالية والعمل على أن يفضي ذلك إلى إنهاء النزاع في اليمن بشكل دائم.

كما يرحب المبعوث الخاص بالالتزامات التي تلقاها من الطرفين بإعادة تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق وانتقال أعضائها الى ظهران الجنوب.

مشيرا إلى أن أعضاء اللجنة سيعملون جنباً إلى جنب مع خبراء الأمم المتحدة الذين انتقلوا إلى ظهران الجنوب لتفعيل عمل لجنة التهدئة والتنسيق مجدداً دعماً لوقف الأعمال القتالية.
 


التعليقات