عاجل: الجيش الوطني يسيطر على جبل هان غرب تعز وسقط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من المليشيات
- تعز - خاص الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2016 - 11:39 صباحاً
عاجل: الجيش الوطني يسيطر على جبل هان غرب تعز وسقط عشرات القتلى والجرحى والأسرى من المليشيات

تمكنت قوات الجيش الوطني فجر اليوم الثلاثاء، 22 نوفمبر/تشرين أول من تطهير جبل هان، غرب مدينة تعز من مليشيا الحوثي وقوات صالح، بعد معارك عنيفة سقط خلالها العشرات من عناصر المليشيات ما بين قتيل وأسير وجريح.
 
وقالت مصادر ميدانية، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة تمكنت من السيطرة على جبل هان غرب المدينة بالكامل، بمساندة من طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
 
واستهدف الطيران بأربع غارات مواقع المليشيات غرب جبل هان، من جهة مصنع الرنج، بالربيعي، حيث أعقب القصف اشتعال النيران بكثافة في المواقع القصف.
 
وقالت المصادر، إن قوات الجيش الوطني استولت على الجبل، وعلى كمية كبيرة من الأسلحة والعتاد، بعد أن خلفتها المليشيات ورائها، في حين سقط العشرات من عناصر المليشيات ما بين قتيل وجريح، إضافة إلى وقوع أسرى في يد الجيش الوطني، في حين فر العشرات، بعد الانهيارات التي تعرضت لها المليشيات في الجبهة.
 
وبحسب المصادر، فقد حاولت المليشيات فجر اليوم التقدم في الجبهة الغربية، بعد أن حشدت عدد كبير من مقاتليها، برفقة كمية كبيرة من العتاد والعربات والمدرعات، إلا أنه تم إحباط الهجوم، وشن هجوم معاكس، وتحقيق تقدم كاسح في الجبهة.
 


التعليقات