الصليب الأحمر : تعز معزولة تمامًا عن العالم الخارجي لما يزيد عن عام كامل
- متابعة خاصة الثلاثاء, 22 نوفمبر, 2016 - 09:18 مساءً
الصليب الأحمر : تعز معزولة تمامًا عن العالم الخارجي لما يزيد عن عام كامل

قال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في اليمن "ألكسندر فيت"، اليوم الثلاثاء، إن المدنيين في محافظة  تعز، أصبحوا عالقين بين نيران القناصة والقصف العشوائي.
 
وأضاف في بيان صحفي أن الجثث في تعز ملقاة في الشوارع، ولا يستطيع الناس قضاء حوائجهم الأساسية،مؤكدا أن الوضع مأساوي للغاية.
 
ولفت إلى أن تعز أصبحت معزولة تمامًا عن العالم الخارجي لما يزيد عن عام كامل، وطوال هذه المدة هناك أناس يعيشون دون كهرباء أو مياه في أجزاء من المحافظة”.
 
وقال البيان تأتي موجة المعاناة التي تسبب فيها القتال الذي نشب مؤخراً لتفاقِم معاناة مستمرة منذ أشهر فرضت خلالها قيود خانقة على جوانب الحياة اليومية للناس، بما في ذلك حريتهم في التنقل والحصول على السلع الأساسية كالغذاء والمياه.
 
واشار البيان إلى إن المستشفيات الرئيسية في تعز أفادت أنها استقبلت حوالي 200 جريح على مدار الـ 72 ساعة الماضية، لافتا إلى أن الكثير من الجرحى يعانون من  إصابات ناجمة عن انفجارات، وأن حالات الكثيرين منهم استدعت بتر أطرافهم.
 
وناشدت اللجنة الدولية للصليب الأحمر جميع أطراف النزاع مراعاة حرمة الحياة الإنسانية وصون كرامتها.
 
ودعت جميع الأطراف على الأرض في تعز إلى إبداء حسن النوايا في النهوض بمسئولياتهم فيما يتعلق بانتشال الجثث ونقل الجرحى، وحماية المدارس والمستشفيات والأحياء السكنية.
 


التعليقات