مشترك تعز يطالب القيادة الشرعية بدعم الجيش والمقاومة بتعز للدفاع عن المدينة بعد إعلان المليشيات النكف القبلي
- تعز - متابعات خاصة السبت, 26 نوفمبر, 2016 - 09:33 مساءً
مشترك تعز يطالب القيادة الشرعية بدعم الجيش والمقاومة بتعز للدفاع عن المدينة بعد إعلان المليشيات النكف القبلي

طالبت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة تعز، القيادة السياسية والحكومة بتحمل مسؤوليتها الوطنية والتاريخية، في دعم الجيش الوطني في تعز، وتعزيزه بما يمكنه من دحر المعتدين، وإلحاق الهزيمة بهم باعتبار أن تعز إنما تدافع اليوم عن المشروع الحضاري والدولة اليمنية الاتحادية.
 
وأضافت أحزاب مشترك تعز في بيان لها، إن لجوء الحوثي والمخلوع إلى ما يسمى بالنكف القبلي، لتأليب القبائل على تعز المسالمة، إنما يدل على أمرين، الأول أنه يكشف بكل وضوح مدى الإجرام المتأصل في هذه العصابة الانقلابية ومدى تعطشها للدماء، وهي تحرض وتستعدي اليمنيين صد بعضهم بهذه الصورة البربرية الفجة، والأمر الثاني، أن هذا الاستعداء ليس ضد تعز و حدها في حقيقته وإنما هو استعداء وإمعان في العدوان ضد اليمن واليمنيين كافة.
 
ودعت أحزاب المشترك بتعز، كافة المحافظات من صعدة إلى المهرة، والقوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني والقبائل في كل اليمن والمكونات الشبابية وكل شرائح المجتمع إلى دعم تعز ومساندتها ضد هذا العدوان.
 
وأهابت الأحزاب بأبناء محافظة تعز إلى الدفاع عن أنفسهم وبذل المزيد من  التضحية والصمود، كما نوجه الدعوة للمغرر بهم إلى العودة إلى الصف الوطني ورفض  المشروع الكهنوتي السلالي المتخلف.
 
وجدد مشترك تعز، مطالبته للقيادة السياسية والحكومة إلى رفض أي مشاورات مع العصابة الانقلابية، إضافة إلى دعوة المجتمع الدولي ومبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بعد هذه الدعوة الإرهابية المسماة (بالنكف القبلي )، إلى التوقف عن التعاطي مع الإرهابيين وتقديمهم كطرف في المشاورات، لأن هذا التعاطي سيتمترس خلفه إرهاب الحوثي والمخلوع ويسوقانه كغطاء قانوني لهم.
 
كما دعت أحزاب المشترك بتعز، كل القوى السياسية والاجتماعية والقبلية ومنظمات المجتمع المدني والمكونات الشبابية إلى التنديد بهذا الاستعداء الإرهابي ضد تعز من قبل الحوثي والمخلوع.
 


التعليقات