إب: قيادات المليشيا تواصل نهب ممتلكات المواطنين في مديرية مذيخرة
- إب - خاص الأحد, 27 نوفمبر, 2016 - 08:47 مساءً
إب: قيادات المليشيا تواصل نهب ممتلكات المواطنين في مديرية مذيخرة

[ مديرية مذيخرة - إب ]

قالت مصادر محلية بمديرية مذيخرة جنوب غرب محافظة إب لـ(الموقع بوست) إن قيادات مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية تواصل نهبها للممتلكات الخاصة بعد استحواذها على الممتلكات العامة بالمديرية وتقاسمها فيما بينها.
 
وذكرت المصادر أن آخر عمليات النهب كانت من مسؤول البحث الجنائي المنصب من قبل المليشيا بالمديرية ويدعى محمد عبدالله محمد، والذي استغل منصبه وبسط على أرض لأحد المواطنين دون أن يضع اعتباراً لصاحبها وفقره حيث لا يمتلك غير تلك الأرض.
 
وأكدت المصادر أن القيادي المذكور بسط على أرضية المواطن علي أحمد القديمي البالغ من العمر أكثر من 80 عام -حسب المصادر- حيث قام المعتدي وعبر مجموعة من المسلحين الذين جلبهم من داخل المديرية وخارجها وبسط بقوة السلاح والنفوذ على الأرض الواقعة جوار منزل صاحبها في مدينة مذيخرة مركز المديرية وصادرها لصالحه.
 
وأشار إلى أن القيادي الحوثي تحجج للحاضرين أن الأرض مملوكة للدولة بينما قضيتها ما تزال منظورة أمام القضاء لم يتم البت فيها، وهو ما استنكره الأهالي متسائلين وهل نهب الأرض من قبل القيادي تعتبر اعادتها للدولة.
 
وتشهد مديرية مذيخرة كغيرها من مديريات محافظة إب الواقعة تحت سيطرة المليشيا منذ منتصف أكتوبر 2014م انتهاكات متواصلة بحقوق المواطنين تبدأ بالنهب وتصل في بعضها للقتل في ظل انعدام الدولة المصادرة من المليشيا.
 


التعليقات