نقابة الصحفيين تحمل المليشيات المسؤولية الكاملة عن تدهور صحة الصحفي عمران
- متابعة خاصة الأحد, 27 نوفمبر, 2016 - 10:41 مساءً
نقابة الصحفيين تحمل المليشيات المسؤولية الكاملة عن تدهور صحة الصحفي عمران

[ الصحفي عبدالخالق عمران ]

دانت نقابة الصحفيين اليمنيين، المعاملة القاسية التي يتعرض لها الزميل الصحفي عبدالخالق عمران وبقية المختطفين من تعذيب وعدم تقديم الخدمات الصحية للمعتقلين من قبل مليشيات الحوثي والمخلوع صالح بصنعاء.
 
وطالبت النقابة في بيان لها صادر اليوم الأحد مليشيا الحوثي بسرعة تقديم الخدمات الصحية للزميل "عمران" ونقله للمشفى للعلاج لتلقي الرعاية الطبية المطلوبة.
 
وقالت النقابة أنها تلقت بلاغا من أسرة الصحفي عبدالخالق عمران بخصوص  تدهور الوضع الصحي الذي يعاني منه الزميل عمران  في سجن "الأمن السياسي" بصنعاء، حيث  يعاني من آلام شديدة في العمود الفقري والظهر وصحته في تدهور مستمر، مشيرة إلى أنه يتم منع  تقديم الخدمات الصحية الأولية لمواجهة هذا الوضع الناتج عن التعذيب الذي  تعرض له  وعدد من الصحفيين منذ اختطافهم في يونيو 2015.
 
وحملت نقابة الصحفيين مليشيات الحوثي كامل المسئولية عما يلحق بالزملاء الصحفيين المعتقلين، مجددة دعوتها في الوقت نفسه بالإفراج عنهم.
 
ودعت نقابة الصحفيين كافة المنظمات الحقوقية المعنية بحرية التعبير وعلى رأسها اتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحفيين للتضامن مع الزميل عبدالخالق عمران وكافة الصحفيين الذين يتعرضون لمعاملة قاسية في المعتقلات.


التعليقات