تعز: الجيش الوطني يستعيد مواقع مهمة في حيفان بعد السيطرة الكاملة على مديرية المقاطرة
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 01 ديسمبر, 2016 - 06:23 مساءً
تعز: الجيش الوطني يستعيد مواقع مهمة في حيفان بعد السيطرة الكاملة على مديرية المقاطرة

[ قوات الجيش الوطني بتعز - ارشيف ]

استعادة قوات الجيش الوطني اليوم الخميس عدد من المواقع المهمة في مديرية حيفان جنوب محافظة تعز بعد السيطرة الكاملة على مديرية المقاطرة التابعة ادارياً لمحافظة لحج.
 
وقال مصدر عسكري لـ(الموقع بوست) إن قوات الجيش الوطني  تمكنت من استعادة عدد من المواقع في مديرية حيفان بعد ان سيطرت كلياً على مديرية المقاطرة بعد معارك عنيفة مع المليشيا الانقلابية وتكبيدها خسائر فادحة في الارواح والعتاد العسكري واسر 9 من عناصرها .
 
واضاف المصدر ان تحرير جميع مناطق مديرية المقاطرة  سيسهل حركة  تنقل المواطنين وسيفتح طريق الامداد بين عدن وتعز .
 
وبحسب المصدر ان المليشيا الانقلابية كانت تستهدف من مديرية المقاطرة طريق هيجة العبد الاستراتيجة الذي يعد الشريان الوحيد لمدينة تعز في حين كانت تستهدف المليشيا بقصفها العشوائي منازل المواطنين في قرى مديرية طور الباحة وبتحرير مديرية المقاطرة زال الخطر كلياً عن طريق هيجة العبد ومناطق طور الباحة من استهداف المليشيا .
 
واشار المصدر الى ان استشهد احد رجال الجيش الوطني واصيب اربعة اخرين باصابات متوسطة فيما غنمت قوات الجيش عدد كبير من الاسلحة الثقيلة والمتوسطة والخفيفة والذخائر.
 
واكد المصدر ان بعد تحرير مديرية المقاطرة ستستمر قوات الجيش الوطني بعملياتها القتالية ضد المليشيا الانقلابية عبر مديرية المقاطرة  لتحرير مديرية حيفان بشكل كامل  .
 


التعليقات