طلاب اليمن في مصر يتظاهرون احتجاجا على تأخر مستحقاتهم
- خاص الأحد, 04 ديسمبر, 2016 - 09:08 مساءً
طلاب اليمن في مصر يتظاهرون احتجاجا على تأخر مستحقاتهم

[ طلاب يمنيين معتصمين امام السفارة اليمنية بالقاهرة ]

نفذ الطلاب اليمنيون الدارسون في الجامعات المصرية، وقفة احتجاجية، ظهر اليوم الأحد، 04 ديسمبر/كانون الأول، 2016 في مبنى السفارة اليمنية بالقاهرة احتجاجاً على تأخير استلام مستحقاتهم وتجاهل مطالبهم.
 
وقال بيان في صفحة "الطلاب اليمنيون في الخارج" ‏إن الطلاب حاولوا لقاء السفير اليمني بالقاهرة الدكتور محمد مارم لشرح مطالبهم إلا أنهم لم يتمكنوا من ذلك وتم تجاهلهم، فقرر الطلاب الاستمرار في الاحتجاج واقامة اعتصام مفتوح حتى تحقيق كافة مطالبهم.
 
وطالب المعتصمون السفارة اليمنية بالقاهرة بالقيام بواجبها تجاه الطلاب والوقوف إلى جانبهم بدلا من تجاهلهم كونها المسؤول المباشر عن الطلبة والمسؤول عن البحث عن حلول عملية لها مع الجهات المختصة بمتابعة تنفيذ أهم المطالب الملحة.
 
كما طالبوا، بصرف الربع الرابع لجميع الطلاب الدارسين بصورة عاجلة ومتابعة اللجان المكلفة بتنفيذ ذلك، وإعادة المنزلين بصورة غير قانونية من الربع الثالث وتحديث البيانات من الملحقية وفق إفادات الطلاب عن وضعهم الدراسي ورفع التعنت الحاصل عليهم من قبل لجنة وزارة التعليم العالي في صنعاء.
 
المحتجون طالبوا ايضا بصرف مستحقات طلاب التبادل الثقافي الذين يعانون الأمرين منذ أكثر من عام بدون مستحقات، وصرف أرباع الطلاب الموقوفين والذين لديهم أوامر صرف من الوف، وايضا صرف مستحقات طلاب الاستمرارية من موفدي الجامعات، وسرعة صرف تذاكر الخريجين من الخطوط اليمنية، وتنفيذ التوجيه الصريح لرئيس الوزراء أحمد بن دغر بصرف التذاكر .
 
 وأكد الطلاب استمرارهم  في الاعتصام حتى تحقيق كافة المطال.
 


- صور :

طلاب اليمن في مصر يتظاهرون احتجاجا على تأخر مستحقاتهم
طلاب اليمن في مصر يتظاهرون احتجاجا على تأخر مستحقاتهم

التعليقات