مصدر في قيادة الحرس الجمهوري التابع للمخلوع يوضح لـ(الموقع بوست) حقيقة الخلاف مع مليشيا الحوثي
- إب - خاص الإثنين, 05 ديسمبر, 2016 - 12:51 مساءً
مصدر في قيادة الحرس الجمهوري التابع للمخلوع يوضح لـ(الموقع بوست) حقيقة الخلاف مع مليشيا الحوثي

[ وحدات تابعه للحرس الجمهوري - ارشيفيه ]

أوضح مصدر في قيادة الحرس الجمهوري التابعة للرئيس المخلوع علي صالح لـ"الموقع بوست" حقيقة الخلاف مع مليشيا الحوثي وأسباب الانتشار الأخير لقوات الحرس في العديد من المدن والمناطق المدنية الواقعة تحت سيطرة الانقلابين.
 
حيث أكد المصدر أنه لا يوجد أي خلاف بين تحالف الحوثي وصالح وإنما تكتيك جديد للطرفين يعقبه تغييرات في المواقف وتوزيع وتبادل أدوار بينهما.
 
أما أسباب الخروج الأخير لقوات الحرس وانتشارهم في ومداخل عدد من المدن في المناطق الواقعة تحت سيطرة الانقلاب فقد أوضح المصدر ما هو إلا بسبب انعدام التموين في المعسكرات بعد الاستنزاف الكبير للمخزون الغذائي طيلة فترة الحرب ، بالإضافة إلى عمليات النهب من قبل قيادات الحرس والمليشيا لذلك المخزون ما جعل القيادة توجه الأفراد بالخروج للبحث عن ما يسد رمقهم من خلال نقاط التفتيش في الشوارع مؤكداً أنه ليس له أي علاقة بأي خلافات مع الحوثيين.
 
وكانت العديد من المناطق الواقعة تحت سيطرة تحالف الانقلاب قد شهدت في الأيام القليلة الفائتة انتشاراً لقوات الحرس الجمهوري واستحداث نقاط تفتيش ومراقبة خصوصاً في الخطوط الرابطة بين المحافظات وحدث في بعضها مناوشات بينهم وبين عناصر مليشيا الحوثي ظن البعض أنها بسبب خلافات نفاها المصدر بشكل تام.
 


التعليقات