في وقفة احتجاجية.. مطالب حقوقية بنقل الصحفي عمران للعلاج من سجون المليشيا
- متابعة خاصة الإثنين, 05 ديسمبر, 2016 - 05:39 مساءً
في وقفة احتجاجية.. مطالب حقوقية بنقل الصحفي عمران للعلاج من سجون المليشيا

[ وقفة ومؤتمر صحفي للمطالبة بالافراج عن الصحفيين ]

نظمت أسرة الصحفي عبدالخالق عمران ومنظمة "صدى" للاعلاميين اليمنيين، مؤتمرا صحفيا ووقفة احتجاجية، بشأن الحالة الصحية للزميل عمران، المختطف لدى ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح.
 
وفي الوقفة التي حضرها عدد كبير من الصحفيين في محافظة مأرب، اليوم الاثنين، دشنت عائلة الصحفي عمران بالاشتراك مع منظمة صدى للإعلاميين حملة للمطالبة بسرعة نقل عمران للعلاج والافراج الفوري عنه وزملائه.
 
 ودعت وسائل الاعلام للتفاعل الجاد مع قضية الصحفيين المختطفين وتبني قضيتهم بإفراد حيز أكبر لتغطية فعاليات الحملة.
 
واستعرض شقيق الصحفي "عمران" الوضع الصحي الذي يعيشه عبدالخالق عمران نتيجة التعذيب الذي يتعرض له في سجن الأمن السياسي، مشيرا إلى أن شقيقه أصبح مقعدا وعاجزا عن الحركة بينما ترفض الميليشيات نقله للمستشفى.
 
وندد المحتجون بمنع الميليشيا عائلات الصحفيين المختطفين من الزيارة الأسبوعية، وهو ما يعزز المخاوف بتعرض الصحفيين المختطفين الى مخاطر كبيرة نتاج التعذيب المستمر.
 
وعبر البيان الصادر عن الوقفة عن خيبة الأمل من ضعف الاستجابة من المنظمات الدولية "الإنسانية" وكل مؤسسات الأمم المتحدة وعلى رأسها المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن "إسماعيل ولد الشيخ"، وتجاهلهم المؤسف لملف الزملاء المختطفين وما يتعرضون له من بشاعة تعذيب وتنكيل مستمر.
 
وطالب البيان، الحكومة الشرعية وقيادة الدولة برئاسة فخامة المشير عبد ربه منصور هادي بالتحرك العاجل وبذل قصارى جهودها لإنقاذ الزميل عبد الخالق بشكل طارئ، والسعي للإفراج عنه وعن كافة الزملاء المختطفين منذ عام.
 
 


التعليقات