مؤسسة توكل كرمان الدولية تسير قافلة اغاثية لمنطقة الصلو في تعز (فيديو)
- خاص الثلاثاء, 06 ديسمبر, 2016 - 08:16 مساءً
مؤسسة توكل كرمان الدولية تسير قافلة اغاثية لمنطقة الصلو في تعز (فيديو)

[ قافلة إغاثية لمؤسسة توكل كرمان الدولية - تعز ]

دشن في محافظة تعز، وسط اليمن، مشروع الاغاثة العاجلة إلى المتضررين في مديرية الصلو، بدعم من مؤسسة توكل كرمان الدولية.
 
واستهدفت الإغاثة قرى حمدة، وصعرة، والموسطة،  وحجامة،  والشعابي، وهي مناطق لم تصلها الإغاثة مطلقا منذ بداية الأحداث
 
وفي التدشين الذي حضره مدير عام شرطة تعز العميد محمود المغبشي ومدير مكتب المحافظ أحمد عبده سيف المعمري،  أكد وكيل المحافظة الشيخ عارف جامل على نوعية الاهتمام بالمتضررين من حرب شنتها مليشيا الحوثي والمخلوع صالح على مدينة تعز ومديرياتها وتضرر المدنيين من خلال التهجير الذي أقدمت عليه المليشيا لأبناء الصلو والتهجير.
 
وأشار "جامل" إلى أن السكان  يعانون ظروفا معيشية صعبة في ظل تجاهل المنظمات الدولية والإغاثية للوضع الإنساني.
 
ولفت وكيل المحافظة، إلى التصرفات الهمجية للانقلابيين والتي كان آخرها احتجاز قافلة اغاثية للمتضررين من الحرب داخل المدنية والمديريات المشتعلة.
 
من جانبها أشارت مسك الجنيد المدير التنفيذي لمؤسسة توكل كرمان الدولية إلى أن هذه الحملة تأتي في إطار برنامج الإغاثة الموجه لليمن والذي يتوقع أن يغطي كافة المناطق التي تعاني من نقص في الأمن الغذائي ولا تصل إليها عمليات الإغاثة.
 
بدورها أوضحت حياة الذبحاني منسقة الحملة في المحافظة أن فريقا ميدانيا كان قد أعد قاعدة بيانات للأسر التي تحتاج العون العاجل وهذا الفريق هو من سيتولى توزيع السلال الغذائية وفقا لآلية تضمن وصول هذه المساعدات لمستحقيها وأكدت أن قافلة السلال الغذائية انطلقت بعد التدشين مباشرة إلى الصلو حيث ستتم عملية التوزيع منذ صباح الثلاثاء السادس من ديسمبر 2016 .
 
الجدير بالذكر أن مؤسسة توكل كرمان الدولية هي مؤسسة دولية عاملة في المجال الإنساني والحقوقي وبناء السلام وتركز في أنشطتها على المناطق والدول التي تعاني من الصراعات والحروب وتأتي اليمن على قائمة أهدافها وأولوياتها.
 


- فيديو :


التعليقات