الجيش الوطني يضبط كميات كبيرة من الأسلحة شرق العاصمة صنعاء
- صنعاء - متابعات السبت, 10 ديسمبر, 2016 - 07:50 صباحاً
الجيش الوطني يضبط كميات كبيرة من الأسلحة شرق العاصمة صنعاء

أفاد المتحدث باسم المقاومة الشعبية بمحافظة صنعاء، الشيخ عبد الله الشندقي، أن قوات الجيش ضبطت كميات كبيرة من الأسلحة٬ كانت بحوزة مقاتلين موالين للميليشيات الحوثيين في نهم (شرقي صنعاء)٬ وصلت حديثا لدعم الحوثيين في الجبهة.
 
وأضاف الشندقي، أن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة نجحت في السيطرة على عدد من المواقع التي كانت تحت سيطرة الانقلابيين، والتي كانوا يخفون الأسلحة فيها، مشيرا إلى أنها تنوعت بين قذائف الـ"آر بي جي"٬ ورشاشات الكلاشنكوف٬ وقذائف أخرى٬ كما تمكن من أسر أعداد كبيرة من الميليشيات أثناء عملية فرارهم من المواقع٬ بعد تقدم الجيش في تلك المواقع.
 
ولفت الشندقي، بحسب "الشرق الأوسط"، إلى أن الجيش يسير وفق الاستراتيجية المخطط لها في التقدم نحو المديريات التي تسيطر عليها الميليشيات٬ وهذه الاستراتيجية تعتمد على عدم التوغل بشكل كبير٬ بهدف تحصين المواقع المحررة وإيجاد نقاط عسكرية لحمايتها ومن ثم التحرك باتجاه مواقع أخرى.
 
وأضاف الشندقي أن هذه الاستراتيجية مع الدعم العسكري لجبهة "نهم" بألوية جديدة٬ وأسلحة حديثة٬ أسهم بشكل كبير ومباشر في تكبيد الانقلابيين خسائر كبيرة باستهداف مجاميع تابعة لهم في مواقع مختلفة٬ وإتلاف أكثر من 15 آلية عسكرية (مدرعة٬ عربات بي إم بي) في الأيام الماضية٬ إضافة إلى سقوط الأسرى في قبضة الجيش وفرار أعداد كبيرة من الجبهات المشتعلة.
 
وأوضح المتحدث باسم المقاومة بصنعاء، إلى أن المليشيات تزرع ألغاما مختلفة الأحجام، لافتا إلى أن كثير منها صنعت بالداخل، بدعم من خبراء إيرانيون.
 


التعليقات