صحيفة : رباعية اليمن تسعى لهدنة جديدة خلال أسبوعين
- صُحف الإثنين, 19 ديسمبر, 2016 - 10:38 صباحاً
صحيفة : رباعية اليمن تسعى لهدنة جديدة خلال أسبوعين

[ وزيرا الخارجية السعودي والأميركي في مؤتمر صحافي عقد في الرياض أمس ]

قالت صحيفة الشرق الأوسط نقلا عن دبلوماسي خليجي أن اللجنة الرباعية الدولية بشان اليمن، شددت في اجتماعها على وجوب تقديم مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية ما يثبت جديتهم بالانسحاب من المدن التي احتلوها وتسليم السلاح ٬ومطالبة الحكومة اليمنية الشرعية بالانخراط في الحل السياسي وعودة الطرفين للمشاورات.

وأكد المصدر على دعوة الاجتماع «لوقف إطلاق النار في اليمن خلال أسبوعين٬ شريطة أن يتم الإعداد الجيد لذلك٬ وأن يحضر ممثلون عن الحوثيين وصالح للجنة التهدئة والتنسيق في ظهران الجنوب».

من جانبه٬ أكد جون كيري وزير الخارجية الأميركي أن «النقاش كان بناء وصريحا جًدالا سيما فيما يتعلق باليمن وكان بالضبط كما أردناه أن يكون».

وأضاف خلال مؤتمر صحافي عقده أمس بالرياض مع نظيره السعودي «هدف اجتماعاتنا كان الحديث عن تحدي إيقاف الحرب في اليمن وكيفية المضي للأمام في وقف القتال والتفاوض بشأن تسوية سياسية٬ والوضع الإنساني الصعب الذي يتردى بصورة سريعة نحاول أن ننهي هذه الحرب٬ ولكن يجب أن ننهيها بطريقة تحمي أمن السعودية وتتخلص من الصواريخ من أن تكون تهديًدا للحدود٬ وتقلص من قدرة الإرهابيين من الدخول إلى البلاد٬ ومهاجمة الناس وقتلهم في قراهم».
 


التعليقات