تعز : قتلى وجرحى بالعشرات لمليشيا الحوثي بينهم قيادي
- تعز - وئام الصوفي الإثنين, 19 ديسمبر, 2016 - 05:37 مساءً
تعز : قتلى وجرحى بالعشرات لمليشيا الحوثي بينهم قيادي

[ افراد من الجيش الوطني في تعز - ارشيف ]

استشهد ثلاثة مدنيين وأصيب  اخرين اليوم الاثنين جراء قصف مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية الاحياء السكنية بمدينة تعز .
 
وذكرت مصادر محلية لـ(الموقع بوست) إن القصف الذي تعرضت له الاحياء السكنية بمدينة تعز وقرى العبدلة والعشملة وقرية ميراب في شمير بمديرية مقبنة غرب المدينة اسفر عن استشهاد ثلاثة مدنيين واصابة سبعة اخرين .
 
ميدانياً افشلت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجمات للمليشيا الانقلابية في منطقة العنين بمديرية جبل حبشي غرب محافظة تعز .
 
وبالتزامن تمكنت قوات الجيش والمقاومة من التصدي لهجمات عنيفة شنته المليشيا الانقلابية على مواقعها في الزنوج ومعسكر الدفاع الجوي شمال المدينة .
 
وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ(الموقع بوست) ان المليشيا الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً مصحوباً بقصف مدفعي مكثف على مواقع قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في معسكر الدفاع الجوي .
 
واضافت المصادر ان قوات الجيش والمقاومة تصدت للهجوم مشيرة الى ان المليشيا الانقلابية  نفذت محاولة تقدم فاشلة عبر حي الزنوج لكن قوات الجيش والمقاومة احبطت الخطة .
 
وبحسب المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين اسفرت عن سقوط اكثر من 60 من عناصر المليشيا الانقلابية بين قتيل وجريح  بينهم القيادي الحوثي المدعو كرار  فيما استشهد 3 واصيب 8  من رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية
 
وأكدت المصادر ان المليشيا الانقلابية تحاول استعادة المواقع في معسكر الدفاع الجوي ولكن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من دحرها وتطهير جميع المواقع التي حاولت المليشيا التسلل اليها .
 
وفي السياق ذاته شنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية هجمات عدة على مواقع المليشيا الانقلابية في محيط معسكر التشريفات شرق مدينة تعز .
 
وقال مصدر عسكري لـ(الموقع بوست) إن مواجهات عنيفة تدور بين قوات الجيش والمقاومة من جهة المليشيا الانقلابية من جهة اخرى في الجبهة الشرقية وان اربعة من المليشيا الانقلابية قتلوا في المواجهات .
 
واضاف المصدر أن رجال الجيش والمقاومة تمكنوا من التقدم وسيطروا على عدد من المباني المطلة على معسكر التشريفات .
 
وإلى غرب مدينة تعز غنمت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عدد من الاسلحة والذخائر بعد مواجهات عنيفة مع المليشيا الانقلابية التي تحاول السيطرة على جبل ميراب في مديرية مقبنة .
 


التعليقات