المخلافي يدعو لممارسة مزيد من الضغوط على الانقلابيين لتنفيذ قرارات مجلس الأمن
- متابعات الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2016 - 08:20 صباحاً
المخلافي يدعو لممارسة مزيد من الضغوط على الانقلابيين لتنفيذ قرارات مجلس الأمن

دعا نائب رئيس الوزراء، وزير الخارجية عبد الملك المخلافي، إلى ممارسة مزيد من الضغوط على الانقلابين لإلزامهم بتنفيذ قرارات مجلس الأمن بما يحقن دماء اليمنيين وإحلال السلام واستعادة الدولة ونزع سلاح المليشيات.
 
وخلال لقاءه بوزير الخارجية السعودي عادل الجبير على هامش الاجتماع الاستثنائي لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري حول الوضع في حلب، استعراض مستجدات الأوضاع في الشأن السياسي اليمني وتطوراته على مختلف الأصعدة والجهود التي تبذلها مختلف الأطراف والقوى لعودة المسار السياسي.
 
كما تم التطرق إلى جهود المبعوث الأممي لليمن إسماعيل ولد الشيخ المتعلقة بتنفيذ قرار مجلس الأمن 2216 واستئناف المشاورات السياسية مع الميليشيا الانقلابية بهدف العودة للعملية السياسية المبنية على المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني.
 
وأثنى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية على موقف المملكة العربية السعودية الداعم للشرعية ولجهود الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية من أجل استعادة الدولة وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني .
 
من جهته أكد وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية عادل الجبير حرص المملكة على أمن ووحدة اليمن وسلامة أراضيه، وكذا حرصها على الحل السياسي والسلمي المستند لموقف المملكة الثابت من ضرورة أن تنطلق أي تسوية سياسية من المرجعيات الثلاث المتفق عليها وهي المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرار مجلس الأمن 2216.
 


التعليقات