جباري يترأس اجتماع أمني لمناقشة القضايا الامنية وأوضاع السجون في مأرب
- مأرب الثلاثاء, 20 ديسمبر, 2016 - 04:29 مساءً
جباري يترأس اجتماع أمني لمناقشة القضايا الامنية وأوضاع السجون في مأرب

[ عبدالعزيز جباري ]

ترأس نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري اليوم في اﻻدارة العامة لشرطة محافظة مارب اجتماعا موسعا ضم قيادات الاجهزة الامنية ومنظمات حقوقية .

وخلال الاجتماع اكد جباري على ضرورة احترام الدستور والقوانين الضامنة للحقوق والحريات والتوازن بين مسئولية الدولة والحريات الدستورية ومنع استغلال الحرية للأضرار بالمصالح العامة والخاصة .

وقد كرس الاجتماع الذي حضره وكيل المحافظة الشيخ علي الفاطمي ومدير عام فرع جهاز الامن السياسي العميد ناجي حطروم والناطق الرسمي باسم الجيش الوطني العميد عبده مجلي كرس لمناقشة العديد من القضايا الامنية واوضاع السجون وتفعيل الاجراءات القانونية المتصلة بالضبط والتحقيق والاحالة.

وثمن نائب رئيس الوزراء الدور الذي تقوم به الاجهزة الامنية والجيش الوطني في حفظ الامن والاستقرار والدفاع عن كرامة المواطنين.

ووجه جباري بضرورة الاسراع بالنظر في قضايا الاشخاص المحتجزين واحالة من ثبت تورطه بقضايا جنائية الى القضاء والافراج عن الذين لم تثبث ادانتهم بشكل قطعي.
 
كما وجه بجمع المبالغ التي على ذمة سجناء معسرين وهي مبالغ بسيطة وتحول دون حصولهم على حريتهم ورفعها الى الحكومة لتتحمل صرفها عنهم ويتم الافراج عنهم.
 
هذا وقد قام نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية بزيارة ميدانية الى احد اماكن الاحتجاز للمتهمين والمشتبه بهم واطلع على اوضاعهم وعملية تنظيم سجلات وبيانات السجناء من حيث الدخول والخروج والاحالة وقام بإطلاق أحد المحتجزين مشتبه به في العمل لصالح المليشيا الحوثية نظرا لكبر سنه.
 


التعليقات