مصر: الحوار والحل السلمي هو الخيار الحقيقي لتسوية الازمة اليمنية
- القاهرة الخميس, 22 ديسمبر, 2016 - 03:36 مساءً
مصر: الحوار والحل السلمي هو الخيار الحقيقي لتسوية الازمة اليمنية

[ المخلافي مع وزير الخارجية المصري ]

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي خلال لقائه اليوم في العاصمة المصرية القاهرة مع نظيره المصري سامح شكري مجمل الأوضاع السياسية والأمنية، والجهود لاستعادة مسار التسوية السياسية في بلادنا.

وأشاد المخلافي بالدور المصري الداعم للشرعية في الجمهورية اليمنية وكذلك دور مصر الفاعل والداعم عبر مندوبها في مجلس الامن.

وطالب نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية نظيره المصري استمرار الجهود الدبلوماسية الرامية الى دعم موقف الشرعية اليمنية في مجلس الامن لما باتت تمثله عضوية مصر غير الدائمة في المجلس من دعم للمواقف والحقوق العربية.

مبدياً استعداد اليمن على كافة المستويات التعاون والتنسيق المشترك مع الحكومة المصرية في مجالات مكافحة الارهاب وتبادل المعلومات والتنسيق الفعال لما من شانه وضع التصورات والرؤى لمجابهة الارهاب والحد منه وتجفيف منابعه.

من جهته أكد الوزير المصري على العلاقات التاريخية والروابط الأخوية التي تجمع بين اليمن ومصر، وحرص بلاده على إرساء دعائم الأمن والاستقرار في اليمن الشقيق.

مشددا على ان الحوار والحل السلمي هو الخيار الحقيقي لتسوية الازمة اليمنية.

ونوه وزير الخارجية المصري الى انه وخلال زيارته الاخيرة الى الولايات المتحدة الامريكية ناقش مع المسؤولين في الادارة الامريكية والكونغرس مختلف القضايا العربية ومنها الازمة اليمنية.

مشدداً على ثوابت الموقف المصري الداعم للدولة اليمنية ووحدة اليمن وسلامتها الإقليمية، وشرعيتها ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية.
 


التعليقات