شبوة : شركة ( m o v )النفطية تعد برنامج استقالات لموظفيها وتتخلى عن العمل بعدة قطاعات
- شبوة - خاص الخميس, 22 ديسمبر, 2016 - 06:22 مساءً
شبوة : شركة ( m o v )النفطية تعد برنامج استقالات لموظفيها وتتخلى عن العمل بعدة قطاعات

[ ارشيفيه ]

قال مصدر في شركة (  o.M.v ) النفطية والتي تعمل في محافظة شبوة جنوب شرق اليمن أن ادارة الشركة تعد برنامج استقالات طوعية لموظفيها اليمنيين الذين يعملون في الشركة بكل فروعها نظرا للتوقف الكامل للعمليات والدخل لمدة عامين.
 
وحصل (الموقع بوست ) على مذكرة موجهة من ادارة الشركة الى الموظفين تقدم فيه الشركة عرضا بتعويضات عن الاستقالات الطوعية للموظف وفقا لشروط وضعتها الشركة منصوص عليها في المذكرة المرفقة.
 
وقال مصدر في الشركة بان الشركة تريد من هذه الخطوة تقليص موظفيها لعدم حاجتها لهم لا سيما وان العمل متوقف منذ عامين ولا يوجد أي بوادر لعودته في الفترة القريبة ، مشيرا الى ان الشركة لديها برنامج تقشف تعمل من خلاله على تقليل النفقات على كل عمليات الشركة.
 
وفي اشارة اخرى قال المصدر حول تقليص موظفيها أن الشركة وقفت العمل في الحفر والتطوير الى عام 2019م قابلة للتمديد حسب الاستقرار الأمني والاقتصادي في البلاد وهذا ما يجعلها تضطر الى تسريح من 70 الى 100 موظف يعملون في المجالين المذكورين اعلاه.
 
وذكر المصدر أن الشركة اوقفت العمل في أهم منشأة وهي (c.p.f) لتكرير وتجميع النفط الذي يتم بعده الضخ عبر الانبوب الى الموانئ بعد ان انجزت ما يعادل 90% من المشروع وهو ما يعرقل اعادة الانتاج الا في ظروف أمنية مستقرة عبر نقل النفط بالقاطرات التي تحتاج الى تأمين وهو مالم يتوفر خلال الفترة الحالية.
 
وفي سياق متصل قال المصدر أن الشركة تخلت عن البلوك 2 غرب مدينة عتق بمحافظة شبوة والبلوك 29 في محافظة المهرة وابقت على بلوك s2في منطقة العقلة بمديرية عرما شمال شرق محافظة شبوة.
 


التعليقات