تحركات لاستحداث ميثاق شرف قبلي يكافح الإرهاب في الجنوب
- صُحف الأحد, 25 ديسمبر, 2016 - 10:56 صباحاً
تحركات لاستحداث ميثاق شرف قبلي يكافح الإرهاب في الجنوب

[ يمنيون أمام مستشفى نقل إليه جنود أصيبوا بتفجير قرب معسكر الصولبان شرق عدن يوم 18 ديسمبر الحالي (رويترز) ]

دعا الشيخ توفيق صالح بن صائل العلوي شيخ مشايخ قبائل العلوي في ردفان «قبائل الجنوب عامة وردفان ولحج خاصة٬ إلى إبرام ميثاق شرف لمواجهة الإرهاب بمختلف صوره المتعددة وأشكاله»٬

 مشيرا إلى أن الإرهاب «سيف مسلط على ضعفاء النفوس الذين باعوا أنفسهم للشيطان وجعلوا الدين جسر عبور لغايات في أنفسهم ولأغراض سياسية دنيئة ولا يحق لذوي البصيرة أن ينسب الإرهاب إلى منطقة معينة بحد ذاتها"بحسب صحيفة الشرق الأوسط.

وبعد أن أعلنت بعض التنظيمات الإرهابية أن منفذي العمليات الانتحارية ينتمون لمناطق معينة٬ بدأ عدد من أولياء أمور الشباب الذين يختفون أو ينضمون للجماعات المتشددة٬ في إبلاغ الأجهزة الأمنية والتبرؤ من أبنائهم والتحذير من أنهم قد ينفذون عمليات انتحارية.

 وأعلن المواطن محمد محمود سالم عوض الردفاني٬ أمس٬ عن اختفاء نجله حسن منذ فترة ويشتبه في انضمامه إلى الجماعات الإرهابية معلنا عن تبرئه من ابنه وإخلاء كامل المسؤولية عنه.

وجاء في بيان المواطن الردفاني٬ أن نجله اختفى «منذ فترة مع جماعة من زملائه من قرية القشعة ويشتبه في انضمامهم إلى تنظيم إرهابي (داعش) وأنا لم أعرف أو أعلم بذلك إلا بعد فترة من خلال اتصاله بي وأخبرني بأنه يجاهد في سبيل الله وحينها عرفت بأن ابني وقع في المحظور وحاولت إقناعه بالعودة إلينا وإلى جادة الصواب والحق ذلك»٬
 


التعليقات