وفد حوثي في طهران يلتقي اثنين من كبار مسؤولي تصدير الثورة الإيرانية
- خاص الإثنين, 26 ديسمبر, 2016 - 11:26 مساءً
وفد حوثي في طهران يلتقي اثنين من كبار مسؤولي تصدير الثورة الإيرانية

[ وفد حوثي ]

استقبل البرلمان الإيراني، اليوم الاثنين، وفداً حوثياً يقوده رضوان الحيمي، وألتقى علاء الدين بروجودي وحسين أمير عبداللهيان المسؤولين في البرلمان المتعلقين بتصدير الثورة الإيرانية.
 
ونشر موقع البرلمان صوراً للقاءين فيما حظي لقاء الحيمي بـ"بروجودي" بتغطية إعلامية على عكس لقاءه بأمير عبداللهيان.
 
وقال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي خلال استقباله عضو اللجنة الثورية العليا اليمنية (تابعة للحوثيين) رضوان الحيمي “إن إيران لن تتوانى عن تقديم الدعم لمحور المقاومة من سورية وفلسطين ولبنان وحتى اليمن في مواجهة الأعداء الصهاينة والتكفيريين والوهابيين”.
ولم يعرف هويات بقية أعضاء وفد الحوثيين، لكن منذ بداية عمليات التحالف في اليمن تستمر زيارات الحوثيين للجمهورية الإيرانية على شكل وفود.
 
وحسب موقع البرلمان الإيراني فقد أعرب بروجردي عنما أسماها التهاني بالانتصارات التي حققها "المجاهدون اليمنيون في حربهم غير المتكافئة مع الأعداء السعوديين والأمريكيين والصهاينة".
 
وأضاف: "وفقاً للوعد الإلهي فإن النصر حليف الشعب اليمني المظلوم (جماعة الحوثي) في هذه الحرب التي شنها أعداء الإسلام والقرآن".
 
وفي نهاية الاجتماع قال بروجودي: آمل أن نحتفل قريبا بالنصر على أعداء أمتنا في اليمن.
 
وزعم الحيمي للقيادي الإيراني أنه جاء ليقدم رسالة شكر من حكومة الحوثيين لقائد الثورة الإيرانية (المرشد الأعلى) والحكومة الإيرانية لدعمهم الشامل للجماعة المسلحة في اليمن.
 
 
 


- صور :

وفد حوثي في طهران يلتقي اثنين من كبار مسؤولي تصدير الثورة الإيرانية

التعليقات