الحكومة تؤكد على الوقوف بحزم أمام تفخيخ المناهج التعليمية بالفكر الطائفي
- عدن الثلاثاء, 27 ديسمبر, 2016 - 03:53 مساءً
الحكومة تؤكد على الوقوف بحزم أمام تفخيخ المناهج التعليمية بالفكر الطائفي

[ ورشة وطنية لتطوير مناهج التعليم في عدن ]

 شدد نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء حسين عرب على ضرورة الوقوف أمام ما يقوم به الانقلابيون من إضافة الفكر الطائفي في المناهج التعليمية.

كما نوه إلى تطوير المناهج التعليمية والابتعاد عن الحشو الذي ينتج عدم استيعاب الطلاب للكم الهائل من المعلومات.

وأشار في الورشة الوطنية لتطوير مناهج التعليم العام التي ينظمها مركز البحوث والتطوير التربوي و قطاع المناهج في وزارة التربية والتعليم اليوم في العاصمة المؤقتة عدن على مدى يومين , الى ان الحكومة تعلق امال كبيرة على جامعة عدن في تقديم الدراسات والبحوث العلمية التي يستفاد منها في حل الكثير من المشاكل المتراكمة لمختلف القضايا نتيجة السياسة السلبية التي استخدمها النظام السابق في تغيير وتدمير مختلف القطاعات التنموية والخدمية في اليمن.

من جانبه نوه محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي باهمية انعقاد الورشة في هذه المرحلة المفصلية من تاريخ اليمن بشكل عام.. مؤكدا ان قيادة السلطة المحلية تولي اهتماما كبيرا في تنفيذ مثل هذه الفعاليات العلمية التي تهتم في تطوير عملية التنمية والبناء وتطوير الانسان.

واوضح الزبيدي ان المناهج التعليمية مازالت تعاني من خلل و قصور انعكس على وعي وسلوك الاجيال المختلفة نتجت عنه خلق ولاءات لمشاريع طائفية مستبدة نتيجة لسياسة النظام السابق وخاصة في الجنوب حيث تم ممارسة الظلم والتدمير لكل المؤسسات العلمية والتعليمية.

 مشددا على ضرورة تطوير المناهج التعليمية التي تصنع الابداع والتمييز وتخلق جيل متحرر من كل اصناف الامية والابجدية ويتعاطى مع علوم العصر بكفاءة وليس بالاتباع والابتعاد عن اساليب التقليد الاعمى.
 


التعليقات