الناشط محمد علي يروي لـ "الموقع بوست" تفاصيل محاولة إغتياله في عدن
- خاص- أدهم فهد الجمعة, 30 ديسمبر, 2016 - 01:10 صباحاً
الناشط محمد علي يروي لـ

[ الناشط الثقافي محمد عطبوش ]

نجا الناشط الثقافي المعروف محمد علي عطبوش من محاولة إغتيال فاشلة قام بها مسلحون مجهولون مساء أمس الخميس لحظة تواجده أمام منزله بمديرية خورمكسر.

ويروي محمد علي تفاصيل الحادثة قائلا " وصلت إلى منزلي بحي الشابات القريب من إدارة الأمن العام في مديرية خورمكسر قرابة التاسعة من مساء الأربعاء , كان الظلام حالكا نتيجة انقطاع التيار الكهربائي عن الحي إضافة إلى كون الشارع خاليا من المارة.

ويتابع في حديثه الخاص لـ (الموقع بوست) وصلت إلى باب منزلي وبدأت بقرع الباب , لاحظت بعدها اقتراب سيارة بيضاء من نوع كورولا كانت واقفة على بعد 400 متر تقريبا ولم أكن أعلم بأنها تراقبني.

ويذكر ما إن اقتربت السيارة حتى ترجل منها شاب ملثم قصير القامة و بيده مسدس كاتم للصوت , قام الملثم بالجري نحوي بالوقت الذي كنت فيه أقرع باب منزلي, وأطلق رصاصة من مسدسه حيث كان يفصلني عنه قرابة المترين, مرت الرصاصة من جانبي ولم تصبني.

ويضيف " هربت بعدها جاريا نحوه لكيلا أسهل عليه عملية إطلاق النار , ليقوم بعدها باللحاق مع إطلاق رصاصات لم أستطع إحصاءها, لكنها أيضا لم تصبني فقد كنت أجري بشكل متعرج.

وعن كيفية نجاته يقول عطبوش وصلت إلى فندق الذبياني القريب من منزلنا , كان هناك عدد لا بأس به من الناس وهذا ما استدعى تراجع المسلح وجعله يفر هاربا نحو السيارة التي نزل منها وكان يقودها شخص آخر.

وفي السياق فقد قامت أسرة عطبوش بإبلاغ إدارة الأمن العام عن الحادثة وتفاصيل المسلحين والسيارة التي كانت معهم, لترد عليهم بأنه سبق وأن تم الإبلاغ عن السيارة وقد بدأت أعمال البحث عليها منذ صباح الأربعاء حسب ما افاد محمد علي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب محمد علي عطبوش ذو التسعة عشر عاما ونجل القاضي المعروف علي عطبوش يعد ناشطا ثقافيا بالعاصمة المؤقتة عدن وقد ألف مؤخرا كتابا بعنوان نقد الإعجاز العلمي تم نشره وبيعه في عدد من المكتبات العربية والاقليمية.


التعليقات