محافظ حضرموت يكشف عن ضبط ناقلة تحمل أسلحة كانت في طريقها للحوثيين شرق المكلا
- المكلا - متابعات الأحد, 01 يناير, 2017 - 08:52 صباحاً
محافظ حضرموت يكشف عن ضبط ناقلة تحمل أسلحة كانت في طريقها للحوثيين شرق المكلا

أعلن محافظ محافظة حضرموت، اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، أن قوات النخبة ضبطت قاطرة تحل على متنها أسلحة وقاذفات صواريخ مهربة، كانت في طريقها إلى الحوثيين.
 
وأوضح المحافظ بن بريك، في تصريحات لصحيفة "المدينة" السعودية، أنه تم ضبط القاطرة في منطقة واقعة بين مديرية الريدة الشرقية وسيحوت شرق مدينة المكلا عاصمة حضرموت.
 
 وأضاف بن بريك، أن هذه الأسلحة تشبه الأسلحة التي تم ضبطها في محافظة مأرب شمال اليمن، مؤكدا أن القبض على هذه القاطرة هو تنفيذ لتوجيهات الرئيس عبدربه منصور هادي القاضية بتشديد الرقابة على المنافذ في الجمهورية.
 
ولفت إلى أنه تم اتخاذ التدابير اللازمة، من قبل قيادة المنطقة العسكرية الثانية وإدارة الأمن بالمحافظة، حيث تكللت تلك الجهود بإلقاء القبض على القاطرة التي تحمل هذه الأسلحة المهربة والتي كانت في طريقها للانقلابيين.
 
ونوه إلى أنه تم تشديد إجراءات التفتيش والرقابة على كافة السيارات والقاطرات التي تدخل عبر المنافذ وكذا تفعيل الرقابة على سواحل المهرة وحضرموت وشبوة.
 
إلى ذلك، أوضح اللواء بن بريك، محافظ حضرموت، أنه تم العثور على ثلاث عبوات ناسفة زرعها عنصران على ضفاف خور المكلا السياحي.
 
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية، تلقت بلاغات من قبل المواطنين بوجودها وجرى استدعاء خبراء من مكافحة الألغام الذين قاموا بتفكيك وأبطال هذه العبوات.
 
وأكد أن الأجهزة الأمنية تقوم حاليا بمطاردة المشتبه بهم في وضع هذه العبوات على الخور وذلك لتعقبهم وإلقاء القبض عليهم وتقديمهم إلى العدالة لينالوا جزاءهم الرادع.
 


التعليقات