لجنة حكومية تعالج اكثر من 10 الف قضية تتعلق بالاراضي في عدن
- عدن الإثنين, 02 يناير, 2017 - 05:03 مساءً
لجنة حكومية تعالج اكثر من 10 الف قضية تتعلق بالاراضي في عدن

[ هادي مع روؤساء لجان معالجة الأراضي والمبعدين في عدن ]

كشفت لجان حكومية عن معالجتها اكثر من 10 ألف قضية تتعلق بمعالجة قضايا الأراضي في المحافظات الجنوبية.
 
واستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم في العاصمة المؤقتة عدن رئيس لجنة معالجة قضايا الاراضي في المحافظات الجنوبية القاضي صالح طاهر، ورئيس لجنة معالجة قضايا الموظفين المبعدين من وظائفهم في المجال المدني والعسكري والامني القاضي سهل حمزه، ومدير صندوق تعويضات الاراضي والمبعدين القاضي علي عطبوش.
 
وكشف رؤساء اللجان اثناء اللقاء أن القضايا التي تم معالجتها، هي قضايا الجمعيات السكنية وقضايا العقود الفردية لعدد 10598 حاله، و مشروع قرار 9008 للضباط والصف والجنود، ومشروع قرار 4500 عوده فعليه، وتسويه على التقاعد في القطاع المدني، فضلا عن عدد من المعالجات للقضايا التي سيتم استكمالها لاحقا.
 
وقال الرئيس عبدربه منصور هادي إن مرحلة الحوار الوطني الشامل والمراحل التمهيدية لها وضعت في الاعتبار مشاكل وقضايا الوطن طوال عقود مضت وتلمست لها الحلول والمعالجات الناجعة ومنها القضية الجنوبية ومشكلة صعدة وما يعرف بالنقاط المتضمنة لذلك.
 
وأوضح بأن تلك المشاكل أنجز منها الكثير على ارض الواقع قبل أن يرتد وينقلب عليها تحالف الحوثي والمخلوع صالح الذين أرادو ابتلاع الوطن ومقدراته واستعباد شعبه في استدعاء للفئوية والكهنوتية المقيتة التي لفضها شعبنا اليمني وإلى الأبد، وفق تعبيره.


التعليقات