عسكريون يكشفون لـ(الموقع بوست) أهمية المواقع التي تم تحريرها اليوم غرب تعز
- خاص الخميس, 05 يناير, 2017 - 10:04 مساءً
عسكريون يكشفون لـ(الموقع بوست) أهمية المواقع التي تم تحريرها اليوم غرب تعز

[ مدينة تعز ]

وصف عسكريون المواقع التي تم تحريرها اليوم الخميس، غرب محافظة تعز، بالاستراتيجية، كونها تطل على الخط الرئيسي الرابط بين الحديدة وتعز، وبالتالي قطع الإمداد عن المليشيات في جبهات تعز الغربية.
 
قطع الإمدادات
 
وفي هذا السياق، قال العقيد "عبدالعزيز المجيدي" القيادي في المجلس العسكري لـ(الموقع بوست): "يرى أن أهمية السيطرة على جبال مقبنة تكمن في الوصول للخط الرئيسي الربط بين تعز، البرح، مفرق المخاء غربا والحديدة، وقطع الخط يعني فصل المليشيات ومنع وصول التعزيزات إلى الجبهة الغربية".
 
أحد أهم المنافذ للمليشيات
 
بدوره قال الأستاذ محمد مقبل الحميري، قيادي في المقاومة الشعبية، وأحد أبناء مقبنة فيقول: "هذه مواقع قريبة جدا من الخط الرئيسي طريق الحديدة تعز (خط الإمداد للانقلابيين إلى تعز)، بل إنها مشرفة عليه، وإذا دعم الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بصورة عاجلة، سيقطع الإمداد على الانقلابيين في تعز تماما، وسيشكل لهم ضربة في العمق".
 
وأضاف "الحميري" في منشور على فيسبوك: "في حين تمكن الجيش الوطني من قطع الخط الرئيسي، لن يبق للانقلابيين سوى منفذ القاعدة في إب فقط".
 
سلسلة جبلية استراتيجية
 
صلاح العفيف، ناشط إعلامي في المجلس العسكري، قال "إن هذه المواقع قريبة من الخط الرئيسي، خط الإمداد، ولها أهمية كبيرة لدى المليشيات".
 
وأضاف "العفيف" لـ(الموقع بوست): "هذه المواقع هي عبارة عن سلسلة جبلية قريبة ومطلة على طريق (تعز -الحديدة)، وفي حين تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة بالسيطرة على مديرية مقبنة، سيتم قطع خط إمداد الحوثيين و تعزيزاتهم القادمة من الحديدة إلى تعز".
 
وتمكنت قوات الجيش الوطني ظهر اليوم الخميس، من السيطرة على جبل العُوَيِّدْ في منطقة العَبَدِّلَهْ، وتحرير تلة الخزان في حمير مقبنة، كما تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة من إحراز تقدما في منطقة الكدحة المحاذية لمديرية الوازعية غرب تعز.
 


التعليقات