قائد عسكري: قوات الشرعية تواصل تقدمها في الساحل الغربي بتعز وتسيطر على مواقع هامة (فيديو)
- وئام الصوفي - تعز - خاص السبت, 07 يناير, 2017 - 04:20 مساءً
قائد عسكري: قوات الشرعية تواصل تقدمها في الساحل الغربي بتعز وتسيطر على مواقع هامة (فيديو)

أكد قائد العمليات بالمجلس العسكري بتعز العقيد عبدالعزيز المجيدي استمرار المعارك في الساحل الجنوبي الغربي لتعز مع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وسط تقدم كبير لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية .
 
وقال المجيدي في تصريح خاص لـ(الموقع بوست)، إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بقيادة وزير الدفاع الأسبق هيثم قاسم طاهر تمكنت من تحرير مديرية ذباب ومنطقة كهبوب، بالإضافة إلى جبل العمري الذي يطل على معسكر العمري والمنصورة.
 
وحول أهمية هذه المعركة التي تدور في الجنوب الغربي من تعز، أفاد المجيدي، أنها بالتوازي مع معركة الوازعية، ستفتح مسرح الأعمال القتالية، وستخفف المعركة على محيط مدينة تعز، إضافة إلى ستساهم في تعزيز موقف قوات الجيش والمقاومة في جبهات حمير مقبنة، القريبة من الخط الرابط بين تعز البرح وكذلك، من شرف العنين، في اتجاه جبل حبشي، الذي سيتم قطع خط إمداد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتواجدة في تعز من الجانب الجنوبي الغربي من اتجاه هجدة والربيعي مما سيسهل التقدم  من اتجاه الكدحة الوازعية.
 
وبحسب المجيدي فإن المعارك تجري بشكل متوازي وفق ما هو مخطط لها  بمساندة قوات التحالف العربي الذي لها الدور الأكبر في إنجاح المعارك، مؤكدا أن مليشيا الحوثي والمخلوع تكبدت خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري اليوم في الساحل الجنوبي الغربي لتعز.
 


- فيديو :


التعليقات