تواصل المعارك غرب تعز والجيش الوطني يسيطرعلى أجزاء واسعة من معسكر العمري
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 08 يناير, 2017 - 06:12 مساءً
تواصل المعارك غرب تعز والجيش الوطني يسيطرعلى أجزاء واسعة من معسكر العمري

[ الجيش الوطني في المخاء ]

تواصل قوات الجيش الوطني عملية الرمح الذهبي التي بدأت، أمس السبت، لتحرير الساحل الجنوبي الغربي لمحافظة تعز .
 
وقال مصدر عسكري لـ(الموقع بوست) إن معارك عنيفة بين قوات الجيش الوطني من جهة، ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، في محيط معسكر العمري، وسيطرت قوات الجيش على أجزاء واسعة من المعسكر،  فيما بدأت الفرق الهندسية بنزع أكثر من 200 لغم أرضي في المناطق المحررة .
 
وبحسب المصدر فإن مقاتلات التحالف العربي، شنت سلسلة غارات جوية، على مواقع وتجمعات المليشيا الانقلابية، في مناطق عدة من الساحل الغربي .
 
واضاف "إن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على جبل كرع ومنطقة الحنايه في مديرية الوازعية، وتتمثل أهمية تلك المواقع بأنها تطل على طريق الوازعية البرح وأن الجيش الوطني يسعى خلال الساعات القادمة لقطع هذا الطريق الذي يربط البرح بالوازعية، لمنع وصول امداد مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية".
 
واوضح المصدر أن مصنع البرح أصبح الآن تحت نيران قوات الجيش الوطني.
 
وذكر المصدر إن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً عنيفاً على مواقع المليشيا الانقلابية في مديرية مقبنة وسيطرت على عدد من المواقع منها تبة عبدالقوي وتبة النوبة وتدور المعارك في هذه الاثناء بعد هذه التبتين .
 
وأشار إلى أن الجيش الوطني، يتقدم باتجاه عزلة الاخلود التي تطل على طريق تعز الحديدة، لقطع خطوط امداد المليشيا
 
وأكد المصدر ان قوات الجيش الوطني تسعى خلال الساعات القادمة لاحكام السيطرة على مديرية مقبنة من محور حمير وايضاً الوازعية والتقدم باتجاه موزع وباتجاه خط البرح ومفرق المخاء .
 


التعليقات