العرادة: مأرب تمثل اليمن ويجب العمل بجد ومثابرة لتنفيذ الخطط الموضوعة للنهوض بالمحافظة
- مأرب الثلاثاء, 10 يناير, 2017 - 05:43 مساءً
العرادة: مأرب تمثل اليمن ويجب العمل بجد ومثابرة لتنفيذ الخطط الموضوعة للنهوض بالمحافظة

[ سلطان العرادة ]

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة مأرب آلية العمل للعام الجاري، والخطط والتقارير، وكذا إعداد الموازنة العامة للعام الجاري 2017.
 
وفي الاجتماع أشاد المحافظ سلطان العرادة، بما تحقق خلال العام الماضي من إنجازات سواء على مستوى الدفاع عن المحافظة، ومناهضة المشروع الانقلابي، أو على الصعيد الخدمي والتنموي في المحافظة، واستقبالها آلاف النازحين والمهجرين من مختلف محافظات الجمهورية.
 
وأشار إلى أن مأرب أصبحت تمثل كل اليم، وهذا وضعها أمام تحديات كبيرة وضغوطات على الخدمات المقدمة للمواطنين الصحية والتعليمية والإغاثية والإيوائية والسكنية والاقتصادية.
 
 وأكد العرادة أن أمام المسئولين في المحافظة ومختلف المكاتب والمؤسسات تحديات كبيرة ومهام جسيمة وطموحات عالية يجب تحملها بأمانة واستشعار المسئولية تجاهها، حسب وكالة أنباء "سبأ" الحكومية.
 
وقال المحافظ: "يجب أن نعمل بروح الفريق الواحد وان نشبك الأيادي من أجل تحقيق الأهداف وتحقيق التنمية المنشودة بالمحافظة وتفعيل دور الدولة من خلال تفعيل المؤسسات والنظام والقانون والعمل تنفيذ الخطط الموضوعة بجد ومثابرة وتعاون والنهوض بمستوى الخدمات العامة للمواطنين والعمل على تنشيط الإيرادات وتفعيل قطاعات السياحة والاستثمار".
 
وأضاف: "الآن في مأرب كوادر وعقول مبدعة في مختلف المجالات من مختلف محافظات الجمهورية فرت من تعسفات وسلوكيات مليشيات الانقلاب يجب فتح المناخات لها والاستفادة منها إلى جانب الاستفادة من أصحاب رؤوس الأموال في تحقيق انتعاش اقتصادي وتنموي في المحافظة".
 
وشدد العرادة على الاستفادة من أخطاء الماضي وتصحيحها والبناء على الايجابيات والابتعاد عن المماحكات والإهمال واللامبالاة، منوها إلى أن السلطة المحلية في ‘طار الحرص على الحفاظ على مؤسسات الدولة وأدائها دورها كانت المحافظة الوحيدة التي صرفت الموازنات التشغيلية للمكاتب وتفعيل المؤسسة القضائية ومعالجة مشاكلها ومنها موازنتها التشغيلية والرواتب وتمكينها من العمل بما يحفظ هيبة الدولة وسيادة القانون وتحقيق العدالة.
 
هذا وحدد المجتمعون فرصة أخيرة إلى الأحد المقبل للمكاتب التي لم تعد موازنتها ولم تسلم خطط عملها للعام الجاري لتسليمها.
 


التعليقات