نقابات تدريس الجامعات الحكومية تدين الاعتداء على الظاهري وتشدد على مواصلة الاضراب
- صنعاء - خاص الاربعاء, 11 يناير, 2017 - 11:11 صباحاً
نقابات تدريس الجامعات الحكومية تدين الاعتداء على الظاهري وتشدد على مواصلة الاضراب

[ صورة من بيان الجامعات الحكومية ]

أدان المجلس الأعلى للتنسيق بين نقابات اعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات الحكومية الاعتداء الذي تعرض له رئيس نقابة التدريس بجامعة صنعاء يوم الإثنين.

واعتبر المجلس في بيان صادر عن اجتماع له مساء الثلاثاء الاعتداء الذي تعرض له رئيس نقابة التدريس بجامعة صنعاء الدكتور محمد الظاهري يوم أمس من قبل رئيس ما يُسمى بالملتقى الأكاديمي التابع لجماعة الحوثي ، اعتبره انتهاكاً للعمل النقابي، وخرقاً لقانون الجامعات اليمنية، و جريمة جنائية يعاقب عليها القانون. 

وحمل بيان المجلس رئاسة جامعة صنعاء، والجهات الأمنية المعنية مسؤولية سلامة رئيس وأعضاء الهيئة الإدارية لنقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء.

وقف المجلس في اجتماعه على سير اجراءات الإضراب الشامل في الجامعات الحكومية اليمنية، والذي بدأ مطلع الاسبوع ، مثمنا التفاعل الإيجابي مع قرار الإضراب من قبل الغالبية العظمى من قبل أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في كل الجامعات.

وجدد المجلس دعوته لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالجامعات الحكومية الاستمرار والالتزام بقرار الاضراب وعدم الاستجابة لأي جهة كانت ، مع عدم تسليم اسئلة امتحانات الفصل الأول.

وفي حين اشار المجلس إلى انه سيظل في حالة انعقاد دائم حتى صرف الرواتب المتأخرة ، أكد المجلس انفتاحه على كافة المبادرات والحلول الايجابية التي من شأنها حل الأزمة الراهنة.
 


التعليقات