استشهاد خبير نزع الألغام العقيد اليهري بلغم أرضي زرعته المليشيا في منطقة جديد قرب المخاء
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 18 يناير, 2017 - 06:16 مساءً
استشهاد خبير نزع الألغام العقيد اليهري بلغم أرضي زرعته المليشيا في منطقة جديد قرب المخاء

[ خبير نزع الألغام التابع لقوات الجيش الوطني العقيد محمد ثابت العاطفي اليهري ]

استشهد خبير نزع الألغام التابع لقوات الجيش الوطني، العقيد محمد ثابت العاطفي اليهري، اليوم الأربعاء، في انفجار لغم أرضي زرعته مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في منطقة الجديد غرب محافظة تعز.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن العقيد محمد اليهري استشهد اليوم أثناء عملية تطهير منطقة الجديد القريبة من ساحل المخاء من الألغام التي خلفتها المليشيات الانقلابية في المنطقة.
 
وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من نزع أكثر من 100 لغم من المناطق التي حررتها خلال الأيام الماضية.
 
وبالتزامن تواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وبمساندة مقاتلات التحالف العربي التقدم باتجاه مدينة المخا الساحلية وسط فرار كبير للمليشيات الانقلابية باتجاه مناطق يختل والخوخة، في حين سيطرت على مواقع جديدة في مديرية الوازعية.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من تمشيط المناطق الواقعة بين الجديد ومدينة المخاء.
 
وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة شنت هجوماً عنيفاً على مواقع مليشيات الحوثي والمخلوع في منطقة القَرْف المطلة على البواكره والظرفية وموقع الهشام المطل على منقطة الشقيراء، مركز مديرية الوازعية، من جهة الشرق، وما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة كتابة هذا الخبر في محيط وادي المِعْقَمْ وبَخِيتَه جنوب الشقيراء.
 
وبحسب المصادر، فإن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من تحرير مدرسة الحكمة بالقرب من منطقة العُقِيَدَهْ وجبل الصبارة بالوازعية.
 
وأكدت المصادر مقتل 12 وجرح العشرات في صفوف المليشيات الانقلابية، فيما هناك فرار جماعي للمليشيات الانقلابية باتجاه مناطق يختل ومناطق ما قبل مدينة المخا وباتجاه الخوخة.
 

 


التعليقات