وزير الأوقاف: موسم الحج هذا العام ليس له أي ارتباط فني بانقلابيي صنعاء (فيديو)
- متابعة خاصة السبت, 21 يناير, 2017 - 03:03 صباحاً
وزير الأوقاف: موسم الحج هذا العام ليس له أي ارتباط فني بانقلابيي صنعاء (فيديو)

عقد قطاع الحج والعمرة بالاتحاد اليمني للسياحة والسفر لقاءً تشاوريا بحضور وزير الأوقاف والإرشاد بالحكومة اليمنية د. أحمد عطية، ومشاركة عدد من وكالات الحج والعمرة اليمنية في مدينة مكة المكرمة.
 
وبحسب رئيس قطاع الحج والعمرة في الاتحاد، حسين الخولاني، فقد كرس اللقاء للبدء بالترتيبات المبكرة لتدشين موسم حج 1438هـ، بالإضافة إلى التحضير لأعمال الموسم وما سيرافق ذلك من إعداد الخطوات والبرامج التي سيكون لها دورا كبيرا في تقديم الخدمات وتسهيل الإجراءات للحجاج اليمنيين.
 
حيث استمع وزير الأوقاف والوفد المرافق له إلى عرض مختصر من قيادة الاتحاد ومناقشات من قبل ممثلي الوكالات تطرق للصعوبات التي كانت تعترضهم خلال العامين الماضيين من قبل الانقلابيين ووضع العراقيل أمام الحجاج.
 
من جهته، أشاد معالي الوزير بمستوى الخدمات التي تقدمها وكالات الحاج والعمرة، مؤكدا تبنيه لكل ما يتوافق مع رؤية الوزارة لتطوير وتحديث الخدمات المقدمة للحاج والمعتمر اليمني، وشدد على أنه سيقف وبكل حزم أمام كل تساهل أو تلاعب تمارسه أي جهة أو وكالة من الوكالات تخالف المعايير التي سيتم بها قياس الأداء.
 
كما تطرق الدكتور عطية إلى أن  الحج هذا العام لن يكون له أي ارتباط فني أو تقني أو إداري بالانقلابيين في صنعاء ولن يعود الارتباط بها حتى تعود الشرعية إليها ويعود الرئيس هادي إلى القصر الجمهوري بصنعاء. مؤكدا على ضرورة التقيد بالأنظمة الأمنية التي تفرضها السلطات السعودية لتوفير جو آمن لحجاج وزوار بيت الله الحرام.
 
وفي اللقاء التشاوري ثمن الخولاني الاهتمام المبكر بالترتيب لهذه الشعيرة من قبل الوزير عطية وكذا الشعور بالمسؤولية والشراكة التي أبدتها الوزارة.

كما رحب الحاضرون بعقد مثل هذه اللقاءات معبرين عن عظيم امتنانهم للأدوار التي تبذلها وزارة الأوقاف والإرشاد في الإشراف على تقديم الخدمات للحجاج اليمنيين.
 


- فيديو :


التعليقات