هادي يطلع على سير أعمال ميناء عدن ويوجه بسرعة تركيب المولدات الكهربائية التي وصلت من قطر
- عدن السبت, 21 يناير, 2017 - 04:27 مساءً
هادي يطلع على سير أعمال ميناء عدن ويوجه بسرعة تركيب المولدات الكهربائية التي وصلت من قطر

[ هادي خلال زيارته ميناء عدن اليوم ]

تفقد الرئيس عبد ربه منصور هادي، اليوم السبت، ميناء عدن للاطلاع على سير أعماله ومستوى الخدمات المقدمة لخدمة الملاحة ومرونتها في ظل الحركة الملاحية المفتوحة.

وأكد الرئيس هادي أن عدن أضحت اليوم أكثر أمناً واستقراراً من أي وقت مضى بفضل تكاتف وتعاون الجميع واضطلاع كل مسؤول بمهامه واختصاصاته لتنعكس نتائجها إيجاباً على مستوى معيشة المواطن.

لافتاً إلى توجيهاته السابقة للحكومة بخفض الرسوم الجمركية وتقديم كافة التسهيلات وإزالة كل العقبات للقطاع الخاص للبدء بالاستيراد والتصدير عبر ميناء عدن.

وتفقد هادي خلال زيارته لمنشآت الميناء معدات مولدات المحطة الكهربائية الجديدة التي وصلت إلى الميناء حالياً والمتمثلة في تركيب (2) توربينات قدرة كل توربن الاسمين( 30) ميجا وات بإجمالي 60 ميجاوات وبقدرة إجمالية بلغت نحو 60 مليون دولار بتمويل من دولة قطر الشقيقة، والتي ستضاف إلى القدرة التوليدية للشبكة وسيتم تركيبها في محطة الحسوة الكهربائية.

وأشاد رئيس الجمهورية بدعم دولة قطر الشقيقة للشعب اليمني وجهودها السخية مع أشقائها في دول التحالف العربي لليمن في ظل ظروفه الاستثنائية الراهنة.

ووجه الرئيس هادي بسرعة تركيب المولدات الكهربائية والإنتاج لتدخل الخدمة لمواجهة احتياجات الصيف القادم.

وكاان في استقبال الرئيس هادي لدى وصوله المدير التنفيذي لمؤسسة مؤانى عدن محمد علوي أمزربه.

واوضح أمزربه أن الميناء استقبل 260 ألف حاوية في العام المنصرم 2016، وتم مناولة عشرين ألف حاوية خلال شهر يناير الجاري 2017.

في سياق آخر، زار الرئيس هادي اليوم كلية الهندسة بجامعة عدن، وكان في استقباله لدى وصوله رئيس الجامعة الدكتور الخضر لصور وعميد كلية الهندسة وعدد من العمداء والأكاديميين.

وافتتح الرئيس خلال الزيارة المختبرات العلمية لكلية الهندسة بكلفة تقدر بنحو 12 مليون دولار بتمويل من البنك الإسلامي للتنمية، والتي تشمل تخصصات الميكانيكا والفيزياء وغيرها من متطلبات الطالب الجامعي فيما يتصل بالهندسة وأقسامها المختلفة.
 
وقال رئيس الجمهورية إن "الطالب اليمني لديه من الملكات والفهم والكفاءة ما يؤهله على التفوق والإبداع في ظل المناخات الصحيحة التي نشهد بوادرها اليوم ونوجه ونحث القائمين على الجامعة والتعليم العالي على زيادة فرص التأهيل والإبداع والاهتمام بالاحتياجات والتخصصات العلمية النوعية المختلفة".
 


التعليقات