تعز.. أسر قيادي حوثي مقرب من زعيم الحوثيين واثنين من مرافقيه في حيفان
- تعز - وئام الصوفي السبت, 21 يناير, 2017 - 05:46 مساءً
تعز.. أسر قيادي حوثي مقرب من زعيم الحوثيين واثنين من مرافقيه في حيفان

[ القيادي حوثي صادق بثينه ]

تمكنت قوات الجيش الوطني من أسر المشرف العام للحوثيين والمقرب من عبد الملك الحوثي واثنين من مرافقيه في مديرية حيفان جنوب محافظة تعز.
 
قالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من أسر صادق بثينه والمعروف بـ"أبو مالك" والمقرب من زعيم الميليشيات عبدالملك الحوثي واثنين من مرافقيه بجبهة حيفان.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش الوطني غنمت أسلحة خفيفة نوع "كلاشنكوف" وعدد من الذخائر،  بالإضافة إلى سيارة هيلوكس، كما عثرت على مبلغ (12) مليون ريال بحوزة القيادي الحوثي أبو مالك.
 
وبالتزامن تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من التصدي لهجوم عنيف شنته الميليشيات الانقلابية على مواقعها في عزلة الأحكوم بمديرية حيفان.
 
وأكد مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" أن الميليشيات الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش الوطني في التبة الخضراء أعقبها مواجهات عنيفة اندلعت بين الطرفين.
 
وبحسب المصدر فإن المواجهات تزامنت مع قصف متبادل بين الطرفين، مشيرا إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من التصدي لهجوم الميليشيات الانقلابية بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.
 
 إلى ذلك، قصفت الميليشيات الانقلابية بصاروخ كاتيوشا قرية المفاليس بمديرية حيفان.
 
وقالت مصادر محلية إن الصاروخ أطلقته الميليشيات الانقلابية من أماكن تمركزها في منطقة الأشاريف في عزلة الأعبوس على قرية المفاليس دون سقوط أي ضحايا.
 
 


التعليقات