وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء
- صنعاء الإثنين, 23 يناير, 2017 - 05:20 مساءً
وقفة احتجاجية لأمهات المختطفين أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء

[ جانب من الوقفة الإحتجاجية ]

نظمت رابطة أمهات المختطفين، اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية أمام مكتب الأمم المتحدة بصنعاء، للمطالبة بإطلاق سراح أبناءئهن المختطفين لدى ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية.
 
وقالت الرابطة في بيان صحفي "نطالب المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ، بجعل قضية أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً، قضية إنسانية بالدرجة الأولى والإسراع في إطلاق سراحهم دون قيد أو شرط، وتقديم الخاطفين للعدالة".
 
وأشارت الرابطة إلى أنه "للعام الثاني على التوالي يقبع الآلاف من أبنائنا المختطفين والمخفيين قسراً خلف قضبان سجون المليشيا الانقلابية، دون مسوغ قانوني يستوجب احتجازهم، ناهيك عن اختطافهم وإخفائهم قسرا دون تبرير".
 
وذكرت الرابطة أن أكثر من سبعين مختطفا قتلوا تحت التعذيب في سجون الميليشيات في عدد من محافظات الجمهورية، وأوضحت أن قلوب الأمهات لم تعد تتحمل الوعود المتتالية بالإفراج عن أبنائهن دون تحقيق لها.
 
ولفتت رابطة أمهات المختطفين إلى أن قضية أبنائهن المختطفين والمخفيين قسراً ظلت ما يقارب العامين دون اهتمام دولي أو إنساني، ما أدى إلى إطالة عمر القضية دون حل، وهو ما شجع الجماعة المسلحة على زيادة عمليات الاختطاف والتعذيب الممنهج بحق المختطفين الأبرياء.
 


التعليقات