الحوثيون يجبرون طلبة جامعة صنعاء على دخول قاعات الامتحانات ويستبدلون أسئلة عدد من الأقسام
- صنعاء - خاص الإثنين, 23 يناير, 2017 - 08:27 مساءً
الحوثيون يجبرون طلبة جامعة صنعاء على دخول قاعات الامتحانات ويستبدلون أسئلة عدد من الأقسام

[ ارشيفيه ]

أفادت مصادر طلابية لـ"الموقع بوست" أن أطقم أمنية تابعة للحوثين قامت، اليوم الاثنين، بإجبار طلبة في كلية الزراعة على دخول قاعات دراسية من أجل تسجيل فيديوهات توثق تواجدهم داخل القاعات الدراسية.
 
وأوضحت المصادر أن عدداً من الجنود أتوا إلى الكلية مدججين بالأسلحة، وأجبروا الطلبة على الدخول إلى إحدى القاعات برفقة أحد المصورين، وأجبروهم على الجلوس على المقاعد في القاعة وقاموا بتصويرهم.
 
ويأتي هذا التصرف من أجل بثه إعلامياً وتضليل الرأي العام على أن الامتحانات تجري في الجامعة بشكل طبيعي.
 
وفي كلية الآداب، أوضحت المصادر  أن رئاسة قسم التاريخ حاولت وضع أسئلة بديلة لإحدى المواد التي يرفض أستاذها تسليم أسئلتها، إلا أن محاولتهم باءت بالفشل نتيجة رفض جميع أكاديميي القسم بوضع أسئلة بديلة لمادة أحد زملاءهم.
 
واضافت المصادر أن المليشيات أجبرت الطلبة بالقوة على دخول إحدى القاعات في قسم الإسلامية وعمل امتحان لهم من أستاذ آخر بعد رفض أستاذ المادة المضرب تسليم أسئلتها.
 
وعقدت العديد من مجالس أقسام كلية الزراعة في الجامعة اجتماعات متفرقة، وأقرت في اجتماعاتها العديد من القرارات المناوئة لتصرفات قيادة الجامعة.
 
وأقر قسم الاقتصاد والإرشاد الزراعي عدم الاعتراف بأي نتيجة للطلبة، وعدم الاعتراف بالامتحانات التي تحاول قيادة الجامعة المناهضة للإضراب عقدها بوضع أسئلة بديلة.
 
ويرفض العديد من الأكاديميين المضربين تسليم أسئلة الامتحانات في إطار فعاليات الإضراب الشامل الذي تشهده الجامعة.
 
الجدير بالذكر أن إضراب نقابة التدريس في الجامعة يدخل أسبوعه الثالث على التوالي للمطالبة بالرواتب الشهرية، حيث لقى الإضراب تجاوباً واسعاً مما عطل العملية التعليمية برمتها.
 


التعليقات