نقابة تدريس جامعة صنعاء تؤكد على استمرار الإضراب وتكشف عن محاولات لإفشاله (بيان)
- صنعاء - خاص الثلاثاء, 24 يناير, 2017 - 11:00 صباحاً
نقابة تدريس جامعة صنعاء تؤكد على استمرار الإضراب وتكشف عن محاولات لإفشاله (بيان)

[ صورة من البيان ]

أكدت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء على مواصلة الإضراب الشامل للأسبوع الثالث على التوالي للمطالبة بصرف الرواتب المتأخرة.
 
وسردت النقابة في بيان لها، أمس الاثنين، عدد من المحاولات التي قامت بها رئاسة الجامعة المعينة من الحوثيين لكسر الاضراب الذي تقيمه النقابة بالجامعة منذ ثلاثة أسابيع للمطالبة بصرف الرواتب.
 
 وأوضحت النقابة في بيانها بأن ذلك جاء عقب فشل رئاسة الجامعة في عقد الامتحانات بسبب الإضراب في كليات الجامعة، وهو ما دفع برئاسة الجامعة إلى عرض مقترح على الهيئة الإدارية بتعليق الإضراب مقابل تأجيل الامتحانات.
 
وأكدت النقابة أن ذلك تم رفضه من قبل الهيئة الإدارية للنقابة، لكون الإضراب يتعلق بحقوق أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وعلى رأسها المرتبات والأجور وليس من أجل تأجيل الامتحانات، بحسب البيان.
 
وجددت النقابة عزمها على الاستمرار في الإضراب بالجامعة محذرة "من تسول له نفسه المساس بحقوق أعضائها، داعية إياهم للإبلاغ عن أي تهديد قد يتعرضون له بسبب الإضراب لاتخاذ الإجراءات القانونية.
 
 وأشارت النقابة في بيانها إلى أن جهودها وجهود المجلس الأعلى للتنسيق بين نقابات أعضاء هيئة التدريس في الجامعات الحكومية ومع الجهات المعنية في صنعاء لحل أزمة الرواتب مستمرة.
 


التعليقات