أقسام كلية الزراعة في جامعة صنعاء تقرر تأجيل الامتحانات رداً على محاولة العمادة كسر الإضراب
- صنعاء - خاص الاربعاء, 25 يناير, 2017 - 03:18 مساءً
أقسام كلية الزراعة في جامعة صنعاء تقرر تأجيل الامتحانات رداً على محاولة العمادة كسر الإضراب

[ كلية الزراعه بجامعة صنعاء ]

أقرت مجالس الأقسام في كلية الزراعة  بجامعة صنعاء بتأجيل الامتحانات إلى حين رفع الإضراب من قبل النقابة، وتحقيق المطالب.
                     
وأكد مصدر نقابي مطلع أن هذه الخطوة جاءت ردا على محاولات رئاسة الجامعة وعميد الكلية إجراء الامتحانات في الكلية ولو بوضع أسئلة بدلاً عن أساتذة المواد المضربين.
 
وأضاف المصدر أن مجالس الأقسام قررت عدم اعتماد أي نتيجة أي امتحان وضعه شخص غير أستاذ المادة، وكلفت رؤساء الأقسام بالتخاطب نيابة عن أقسامهم وتمثيلهم دون غيرهم، وأصبحت هذه القرارات ملزمة لجميع أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بالأقسام المختلفة.
 
يذكر أن محاولات رئاسة الجامعة وعميد الكلية لكسر الإضراب في كلية الزراعة قد باءت جميعها بالفشل أمام الموقف المتماسك لأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم المطالب بصرف الرواتب، وبتضامن طلاب وطالبات الكلية الذين عبروا عن تضامنهم المطلق مع أساتذتهم وانسحابهم الجماعي من قاعات الامتحانات رفضاً للامتحانات البديلة التي يضعها عميد الكلية.
 
وكانت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء أصدرت بياناً في وقتٍ سابق أكدت فيه على مواصلة الإضراب الشامل حتى تسليم كافة الرواتب المتأخرة وضمان استمرارها.

 وحذرت النقابة أعضاءها من محاولات رئاسة الجامعة لكسر الإضراب الذي دعت إليه النقابة منذ ثلاثة أسابيع، وجددت عزمها على الاستمرار في الإضراب محذرة "من تسول له نفسه المساس بحقوق أعضائها"، داعية إياهم للإبلاغ عن أي تهديد قد يتعرضون له بسبب الإضراب لكي تتخذ الإجراءات القانونية حيالهم، بحسب ما جاء في البيان.
 


التعليقات