مجلس الوزراء يؤكد على صرف مرتبات الموظفين وصيانة محطة مأرب الغازية
- عدن الاربعاء, 25 يناير, 2017 - 08:37 مساءً
مجلس الوزراء يؤكد على صرف مرتبات الموظفين وصيانة محطة مأرب الغازية

[ مجلس الوزراء خلال اجتماعه اليوم في عدن ]

ناقش مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري، اليوم الأربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة الدكتور أحمد عبيد بن دغر جملة من القضايا السياسية والاقتصادية واستعرض تقارير عدد من الوزارات.

 وتابع المجلس عملية صرف مرتبات القطاع المدني في أمانة العاصمة وباقي المحافظات بعد أن تم التوقيع على عقد بين الحكومة وشركة الكريمي لصرف مرتبات القطاع المدني في المحافظات التي مازالت تحت سيطرة الانقلابيين وفي مقدمتها مرتبات القطاع التربوي بأمانة العاصمة الذي سلم كشوفاته للحكومة.
 
واطلع المجلس على ملخص نتائج اجتماع الرئيس بالمختصين حول المشتقات النفطية في محافظة عدن، وخلص بضرورة اجتماع كلا من وزراء النفط والمعادن، و الكهرباء والطاقة، والمالية، لبحث حلول فعلية لإنهاء أزمة المشتقات النفطية والكهرباء.
 
كما جرى مناقشة تقرير وزير الكهرباء والطاقة عن صيانة محطة مأرب الغازية حفاظاً عليها من الانهيار ولتزويد اليمن بالكهرباء.
 
وأقر المجلس اعتماد مستلزمات الصيانة الوقائية لمحطة مأرب (1) على أن يحال الموضوع لوزارتي المالية والتخطيط لبحث تمويل تكاليف الصيانة.
 
وأكد المجلس على ضرورة تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار التي تلبي تطلعات الشعب اليمني في التغيير المنشود وبناء الدولة المدنية الديمقراطية الحديثة وإرساء قواعد الأمن والسلام والتقدم وتحقيق الشراكة الوطنية الحقيقية في بناء اليمن الاتحادي الجديد.
 
واعتبر المجلس أن تنفيذ مخرجات المؤتمر خيار لا رجعة عنه وصولا إلى بناء اليمن الاتحادي الجديد القائم على العدالة والمساواة ومبادئ القانون وحقوق الإنسان والحكم الرشيد، وتحقيق تنمية مستدامة للشعب اليمني ككل.
 


التعليقات