إب.. تعزيزات للميليشيات تصل مذيخرة في طريقها إلى تعز بعد انقطاع طريق المخا
- إب - خاص الخميس, 26 يناير, 2017 - 12:06 صباحاً
إب.. تعزيزات للميليشيات تصل مذيخرة في طريقها إلى تعز بعد انقطاع طريق المخا

أكدت مصادر مطلعة بمديرية مذيخرة جنوب غربي محافظة إب لـ"الموقع بوست" وصول تعزيزات مسلحة لميليشيات المخلوع صالح والحوثي الانقلابية للمديرية في طريقها إلى محافظة تعز المجاورة.

وقالت المصادر إن عدداً من العربات العسكرية (الأطقم) تقل مسلحين من الميليشيات وصلت مساء اليوم الأربعاء للمديرية المحاذية لمحافظة تعز في طريقها لتعزيز جبهات الميليشيات الملتهبة فيها.

وأضافت المصادر أن التعزيزات لم تكن بالحجم الكبير كما كانت تمر في أوقات سابقة من العام الماضي، ما يؤكد شحة الإمكانيات لدى الميليشيات جراء الاستنزاف الذي تعرضت له مع طول أمد الحرب التي قاربت العامين، بحسب المصادر.

مراقبون علقوا على ذلك بأنه مؤشر على تغيير الميليشيات لخطوط إمدادها بعد قطع طريق المخا تعز من قبل قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية والذي كانت تتخذه الميليشيات ممراً لعبور تعزيزاتها من محافظة الحديدة باتجاه تعز.

وتخوض ميليشيات المخلوع صالح والحوثي حربا متواصلة في مختلف مناطق اليمن منذ انقلابها على السلطة الشرعية أواخر سبتمبر 2014، مخلفة ضحايا في الأرواح ودمار للبنيان، لم يتم حصرهما بعد في ظل أوضاع مأساوية لم تشهدها اليمن منذ قرون.

وتعتبر محافظة إب، وسط اليمن، إحدى المحافظات التي ما تزال تحت سيطرة الميليشيات حيث تتخذها ممراً لعناصرها لجبهات قتالها في محافظتي تعز والضالع المجاورتين.


التعليقات