"قطر الخيرية" تدشن حملة "أغيثوهم" للنازحين في مأرب
- مأرب الخميس, 26 يناير, 2017 - 05:07 مساءً

 دشنت "قطر الخيرية" اليوم الخميس بمحافظة مأرب القافلة الإغاثية للنازحين بمناطق الأحداث المتواجدين بإقليمي حضرموت وسبأ، ضمن حملة "أغيثوهم" الممولة من "قطر الخيرية" وشراكة ميدانية من مؤسسة البادية الخيرية.
 
وفي حفل التدشين، أشاد وكيل محافظة مأرب، علي محمد الفاطمي، بجهود دولة قطر الشقيقة قيادة وحكومة وشعبا في مجالات الإغاثة الإنسانية، داعيا المنظمات المانحة إلى زيادة الأعمال الإغاثية والإيوائية تجاه النازحين الذين شردتهم الأحداث الجارية في البلاد وشاءت الأقدار أن يكونوا ضيوفا على محافظة مأرب.
 
وبدوره، أشار المدير التنفيذي لمؤسسة البادية الخيرية، عادل بن سلم، إلى أن الحملة تستهدف ما يزيد عن 15 ألف نسمة من النازحين المتواجدين بمحافظات مأرب وشبوة وحضرموت.

 وأكد ابن سلم أن الحملة تتركز في المجالات الغذائية وتتضمن توزيع السلال الغذائية وحليب الأطفال وكذا الإيواء من خلال توفير الملابس الشتوية ومتطلبات الشتاء، إضافة إلى المجال الصحي، ويضم توفير المواد الصحية المختلفة بكلفة إجمالية تبلغ 30 مليون ريال.

 
 من جانبه، أوضح رئيس الحملة، محمد جمعان دهلوس، أن الحملة تدخل إغاثي طارئ يركز في مرحلته الحالية على إقليمي حضرموت وسبأ، بهدف العمل على توفير متطلبات الحياة الأساسية للسكان بالأقاليم المستهدفة، خصوصا النازحين والمتضررين من مناطق الصراع.

وأشار دهلوس إلى أن الحملة تستهدف 17 ألفا و155 فردا من النازحين موزعين بمحافظات مأرب شبوة وحضرموت، مبينا أن المجال الغذائي يستهدف 4 ألف و39 فردا، فيما الإيواء يضم3 ألف و824 قطعة من الملابس الشتوية، بينما المجال الصحي يستهدف 5 ألف و250 فردا من خلال 750 حقيبة صحية تحتوي على عدد من المستلزمات الصحية.
 
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة البادية نفذت حملات إغاثية متعددة أهمها حملة "أغيثوهم" الأولى والثانية والثالثة على مستوى محافظات الجمهورية، إضافة إلى حملة البادية لإغاثة متضرري السيول بالمحافظات الشرقية بالجمهورية، وحملات إغاثة بمياه الشرب منذ العام 2008 بتكلفة مالية تجاوزت 2 مليار ريال يمني.
 


التعليقات