اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان تلتقي برئيس هيئة الأركان المقدشي
- مأرب - خاص الاربعاء, 01 فبراير, 2017 - 08:27 مساءً
اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان تلتقي برئيس هيئة الأركان المقدشي

[ المقدشي خلال لقائه باللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان ]

التقت اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، برئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، اللواء محمد علي المقدشي، في مقر إقامته بمحافظة مأرب.
 
وفي اللقاء الذي يأتي ضمن برنامج زيارة لمحافظتي مأرب والجوف في إطار التحقيقات التي تجريها في الانتهاكات المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني، استعرض عضوي اللجنة حسين المشدلي وإشراق المقطري الدور الذي تضطلع به اللجنة في مجال التحقيق في القضايا المتعلقة بالقانون الدولي الإنساني وضمانات حماية المدنيين في النزاعات المسلحة.
 
من جانبه، أكد اللواء المقدشي على تعاون القوات المسلحة بكافة تشكيلاتها ورئاسة هيئة الأركان مع اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، واستعداده الكامل بتقديم كافة المعلومات التي تطلبها اللجنة في جميع القضايا التي يتم التحقيق فيها.
 
على صعيد آخر، عقد فريق اللجنة، صباح اليوم الأربعاء، جلسة استماع لعدد من ضحايا الانتهاكات التي تعرض لها المتظاهرون في العام 2011، والتي تأتي ضمن مهام اللجنة المكلفة بنظرها بموجب قرار إنشائها رقم 140 لسنة 2012 المعدل بالقرار رقم 23 لسنة 2015، والذي حدد اختصاص اللجنة بالنظر في كافة الانتهاكات المرتكبة من كافة الأطراف منذ يناير 2011 وحتى تبسط الدولة سلطتها على كافة أراضي الجمهورية.
 


التعليقات