مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي في المخا والميليشيات تحاصر المواطنين بعدة أحياء وتتخذهم كدروع بشرية
- تعز - وئام الصوفي الاربعاء, 01 فبراير, 2017 - 09:56 مساءً
مقتل 5 حوثيين بينهم قيادي في المخا والميليشيات تحاصر المواطنين بعدة أحياء وتتخذهم كدروع بشرية

[ صورة لأحد أحياء مدينة المخا ]

قتل 5 من ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية بينهم قيادي ميداني وأصيب العشرات، اليوم الأربعاء، في مدينة المخا الساحلية غرب محافظة تعز.
 
وأكد مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" مقتل 5 من عناصر الميليشيات الانقلابية بينهم القيادي عبدالله الأشول، وإصابة العشرات جراء المواجهات العنيفة مع قوات الجيش الوطني في شمال شرق مدينة المخا.
 
وأضاف المصدر أن الفرق الهندسية التابعة للجيش الوطني تواصل نزع وتفكيك الألغام والعبوات الناسفة، التي زرعتها الميليشيات الانقلابية.
 
وبحسب المصدر، فإن قوات الجيش الوطني أبقت المنفذ الشمالي لمدينة المخا مفتوحاً لكي تتمكن المئات من العائلات من الخروج، حيث تقوم الميليشيات الانقلابية باحتجازها لمنع قوات الجيش من استكمال سيطرتها على مدينة المخا.
 
وأشار المصدر إلى أن الميليشيات الانقلابية تحاصر المواطنين في أحياء العروك والحالي والعمودي، وتتخذهم دروعا بشرية.
 
وبالتزامن اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى في جبهات قتالية عدة بمدينة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن الميليشيات الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش والمقاومة في أطراف منطقة الزنوج شمال مدينة تعز ومحيط معسكر التشريفات، شرق المدينة، في محاولة منها التقدم باتجاه مواقع الجيش والمقاومة.
 
وأضافت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التصدي للهجوم، وأجبرت الميليشيات الانقلابية على التراجع والفرار بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.
 
وفي ريف محافظة تعز، تعرضت القرى السكنية بمديرية الصلو لقصف مدفعي من قبل الميليشيات الانقلابية، في حين استهدفت الميليشيات منطقة المفاليس بمديرية حيفان بصاروخ كاتيوشا من أماكن تمركزها في جبل الأشاريف بالأعبوس ولا أنباء عن إصابات.
 
وفي مديرية مقبنة، استحدثت الميليشيات الانقلابية نقطة تفتيش في وادي العشملة، وقطعت الطريق الرابط بين البرح والعشملة.
 
 


التعليقات