قوات الجيش الوطني تصد محاولة زحف للميليشيات في الصلو جنوب شرق تعز
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 03 فبراير, 2017 - 07:29 مساءً
قوات الجيش الوطني تصد محاولة زحف للميليشيات في الصلو جنوب شرق تعز

[ افراد الجيش الوطني - تعز ]

تجددت المواجهات العنيفة، اليوم الجمعة، بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، وميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية من جهة أخرى، في مديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز.
 
وقال مصدر عسكري لـ"الموقع بوست" إن معارك عنيفة تجددت بين الجانبين في أطراف منطقة الصيار، بعد هجوم عنيف شنته الميليشيات الانقلابية مصحوباً بقصف مدفعي مكثف على مواقع قوات الجيش والمقاومة.
 
وأضاف المصدر أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية صدت محاولة زحف لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح المتمردة باتجاه مواقعها في منطقة الصيار. 
 
وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني والمقاومة أجبرت الميليشيات الانقلابية على التراجع والفرار بعد تكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري، فيما تمكن ثلاثة من قناصة الميليشيات الانقلابية من التسلل إلى ثلاثة منازل في أطراف قرية الصيار من اتجاه قرية الصافح المحاذية لقرية الحود، إلا أن قوات الجيش والمقاومة حاصرتهم داخل المنازل.
 
ودعا المصدر قوات التحالف العربي بسرعة قطع نقيل الصلو الذي يعتبر خط إمداد الميليشيات الانقلابية واستهداف مواقع الميليشيات في كلٍ من قرية الحود  والصافح والشرف والعقيبة.
 
وأكد المصدر أن تأخر عمليات تطهير عدد من قرى مديرية الصلو من سيطرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية سببها عدم قيام مقاتلات التحالف العربي باستهداف مواقع الميليشيات وتعزيزاتها القادمة من دمنة خدير عبر نقيل الصلو.
 


التعليقات