الخطوط الجوية الأردنية تطبق تعليمات منع السفر إلى أمريكا لجنسيات محددة بينها اليمن
- متابعة خاصة الجمعة, 03 فبراير, 2017 - 08:46 مساءً
الخطوط الجوية الأردنية تطبق تعليمات منع السفر إلى أمريكا لجنسيات محددة بينها اليمن

[ الملكية الاردنية ]

أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية أنها تلقت، اليوم الجمعة، تعليمات واضحة من السلطات الأمريكية المعنية بالهجرة في المطارات الأمريكية، والتي تبين فئات المسافرين من جنسيات محددة الذين يسمح لهم فقط بدخول مطارات الولايات المتحدة الأمريكية من بينها اليمن.
 
وأشارت الشركة، في بيان صحفي نشر على موقعها، أنها بدأت بتطبيق هذه التعليمات إعتباراً من تاريخ 29/1/2017 بناءً على طبيعة وثائق السفر التي بحوزة المسافرين، مثل بطاقة الإقامة وفئة تأشيرة الدخول المثبتة على جواز السفر.
 
وذكر البيان الجنسيات المعنية بهذه التعليمات وهي: اليمن، السودان، ليبيا، الصومال، سوريا، إيران، والعراق.
 
وأشار البيان إلى أنه يُسمح بالدخول فقط لحملة وثائق السفر التالية من هذه الجنسيات، حملة البطاقات الخضراء الدائمة، وحملة تأشيرات الدخول من الفئتين A1 و A2 واللتين تمنحان لممثلي الحكومات وأقربائهم المباشرين، وحملة تأشيرات الدخول فئة C2 والتي تمنح للسفر بمهام تتعلق بالأمم المتحدة.
 
وأضافت أيضا، بحسب البيان، بالذين يسمح لهم بالدخول، حملة تأشيرات الدخول من الفئتين G1 وG2 وتشمل ممثلي وموظفي المنظمات الدولية، حملة تأشيرات الدخول من الفئتين G3 وG4 وتشمل ممثلي وموظفي المنظمات الدولية أيضاً، وحملة تأشيرات الدخول من فئة NATO.
 
وقالت الشركة في بيانها الصحفي إن جميع تأشيرات الدخول الأخرى التي بحوزة مسافرين من الجنسيات المذكورة، سواء كانت هذه التأشيرات ممنوحة لأسباب تتعلق بالهجرة أو غير ذلك، غير مسموح لحملتها بالدخول إلى الولايات المتحدة الأميركية حتى إشعار آخر.
 


التعليقات