تعز.. استشهاد شاب في قرية الصيار برصاص قناص حوثي
- تعز - خاص السبت, 04 فبراير, 2017 - 04:27 مساءً
تعز.. استشهاد شاب في قرية الصيار برصاص قناص حوثي

[ تعز مواجهات ]

استشهد شاب جراء قنصه من قبل ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، اليوم السبت، في مديرية الصلو جنوب شرق محافظة تعز.
 
وذكرت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" أن قناصاً تابعاً لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح، متمركز في قرية الصيار، أطلق النار باتجاه الشاب محمد خالد مقبل، أثناء مروره في مقبرة الشاعر بقرية المعبران في مديرية الصلو، ما أدى إلى استشهاده على الفور.
 
ويأتي هذا بعد أن سيطرت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على قرية الصيار فجر اليوم بعد انسحاب قوات اللواء 35 مدرع من القرية.
 
 وقالت مصادر في المقاومة الشعبية لـ"الموقع بوست" إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية كانت قد تقدمت ظهر أمس واستعادة قرية الصيار وفي فجر اليوم سيطرت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على القرية عقب انسحاب قوات اللواء 35 من مواقعها بشكل كلي.
 
وأضافت المصادر أن انسحاب قوات اللواء 35 مدرع من قرية الصيار هو ما سهل للميليشيات الانقلابية التقدم باتجاه القرية والسيطرة عليها.
 
وبحسب المصادر، فإن الميليشيات الانقلابية تحاول الوصول إلى قلعة المنصورة المشهورة بقلعة الدملؤة، التي تمثل خطرا كبيرا على جميع مناطق قضاء الحجرية، ولها أهمية كبيرة لأنها تطل على مدينة الراهدة والدمنة وعلى خط الإمداد الحالي لتعز خط التربة عدن، لذلك لها أهمية عسكرية لو استطاعت ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية السيطرة عليها ستصبح الحجرية وخطوط إمداد تعز تحت رحمتها.
 
ووصفت المصادر ما حصل في مديرية الصلو بالمؤامرة، مطالبة بسرعة دعم قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمديرية الصلو بعد انسحاب قوات اللواء 35 مدرع.
 


التعليقات